#
ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات تركيا إلى 24 شخصا

ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات تركيا إلى 24 شخصا

أ ش أ

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات التي ضربت عموم المدن التركية بين الأكراد وقوات الشرطة إلى 24 شخصا على الرغم من إعلان حظر التجوال في بعض المدن والبلدات التركية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) أن جماعات الأكراد المحتجين على هجمات تنظيم داعش التي تستهدف مدينة كوباني (عين العرب) السورية واصلت أعمال العنف في مدن جنوبي وجنوب شرقي تركيا.

وقد أسفرت هذه الأحداث حتى الآن عن مقتل أربعة وعشرين شخصا في محافظات دياربكر وسييرت وماردين واسطنبول وبطمان وموش وفان وأضة, فيما ألقي القبض على 152 شخصا في الأحداث التي شهدتها مدن دياربكر وماردين وفان وسييرت.

وفي السياق ذاته, أصيب مدير الأمن بمحافظة مرسين بجنوبي تركيا واثنان من المواطنين في أعمال شغب قام بها متظاهرون أكراد تضامنا مع بلدة كوباني (عين العرب) السورية, في منطقة طرسوس التابعة للمحافظة.

وذكرت وكالة أنباء “جيهان” التركية اليوم الخميس أن تجمع نحو ألف من المتظاهرين منذ أمس الأربعاء تسبب في إصابة حركة المرور في أحد شوارع طرسوس بالشلل, فتدخلت قوات الشرطة وأطلقت الغاز المسيل للدموع, وفي تلك الأثناء تم إطلاق النار من بين المتظاهرين, مما أدى إلى إصابة مدير الشرطة حيدر تشيليك في ذراعه, وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيب اثنان من المواطنين عندما كانا يشاهدان الأحداث, وحالة أحدهما خطيرة, وتم نقل المصابين إلى المستشفى بواسطة سيارات خاصة.

2014-10-09