#
ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا لـ 33 قتيلًا

ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا لـ 33 قتيلًا

أ ف ب

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي تجتاح كاليفورنيا إلى 33 قتيلًا يوم الجمعة فيما يُثير اشتداد الرياح قلق رجال الإطفاء.

واستخدمت فرق الإغاثة الكلاب المدربة لتحديد أماكن ضحايا أسوأ كارثة حريق في تاريخ الولاية الأمريكية.

وفي مؤتمر صحفي، قال مارك جيلاردوتشي، مدير إدارة الطوارئ في كاليفورنيا “لم نخرج من حالة الطوارئ هذه. حتى إننا لم نقترب” من الخروج منها.

وأضاف “لكننا نشهد بعض التقدم”.

وقد اعلن كين بيملوت مسؤول دائرة الاحراج والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، ان أكثر من 9 الاف من رجال الإطفاء كانوا يكافحون يوم الجمعة لإخماد 17 حريقًا كبيرًا معظمها في الجزء الشمالي من هذه الولاية.

والحرائق التي إندلعت شرارتها يوم الأحد اجتاحت الولاية ولا سيما مناطق إنتاج النبيذ، وشردت آلاف الأشخاص ودمرت زهاء 90 ألف هكتار من الأراضي.

وفي حصيلة سابقة لعدد الضحايا، كانت دائرة الاحراج والحماية من الحرائق أعلنت يوم الخميس ان الكارثة أودت بحياة 31 شخصًا، فيما قال روب جوردانو المسؤول المحلي عن منطقة سونوما التي تعرضت لأسوأ الأضرار ان إدارته تلقت نحو 1,100 بلاغ عن مفقودين.

وقال جوردانو ان من بين أولئك الأشخاص “745 شخص تقريبًا تم التبليغ عن أماكن وجودهم وهم بأمان” فيما لا تزال تبذل المساعي لتحديد أماكن 400 آخرين. ولفت إلى ان الرقم الفعلي قد يكون أقل نظرًا إلى تكرار التقارير أحيانا.

واستعانت السلطات بسجلات الأسنان والأرقام المتسلسلة لأجهزة طبية لتحديد هويات عدد من الضحايا.

وقال بيملوت ان المئات من عربات الإطفاء والعشرات من طواقم الإطفاء أُحضرت من ولايات أخرى.

وغالبًا ما تجتاح الحرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، وحرائق هذا العام في كاليفورنيا هي الأسوأ على الإطلاق من حيث عدد الضحايا.

والحريق الذي إندلع في جريفيث بارك في منطقة لوس أنجلوس في 1933 أودى بحياة 29 شخصًا على الأقل فيما لقي 25 شخصًا حتفهم في حريق أوكلاند هيلز عام 1991.

2017-10-14