#
ارتفاع حصيلة الضحايا الأجانب جراء تفجيرات سريلانكا إلى 40 قتيلا

ارتفاع حصيلة الضحايا الأجانب جراء تفجيرات سريلانكا إلى 40 قتيلا

أعلنت السلطات فى سريلانكا أن حصيلة الضحايا من الأجانب الذين سقطوا جراء تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس فى العاصمة كولومبو وضواحيها، بلغت 40 قتيلاً من جنسيات مختلفة.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية السريلانكية، فى بيان اليوم الأحد، أن الذين قتلوا فى التفجيرات (شخص من بنجلاديش، و2 من الصين، و11 هنديًا، و3 دنماركيين، وشخص من كل من اليابان وهولندا والبرتغال وسويسرا وأمريكا، وشخصان من السعودية، وآخران من إسبانيا، و2 من تركيا، و6 من بريطانيا، و2 مزدوجى الجنسية بريطانى وأمريكى، و1 سويسرى ألمانى، وشخص واحد سريلانكى ألمانى، واثنان يحملان الجنسية السريلانكية والأسترالية.

وأضاف البيان أنه تم إعادة رفات 22 من الرعايا الأجانب إلى أوطانهم، ومن المحتمل أن يكون هناك 14 أجنبيًا فى عداد المفقودين فى الوقت الحالى، ويمكن أن يكونوا من بين الضحايا المجهولى الهوية فى مشرحة كولومبو الطبية.

وأضاف البيان إن 5 رعايا أجانب أصيبوا فى الهجمات يتلقون العلاج فى مستشفى جنوب كولومبو التعليمى والمستشفيات الخاصة فى كولومبو بينما خرج الآخرون من المستشفى بعد تلقى العلاج.

يشار إلى أن القوات الأمنية فى سريلانكا لا تزال فى حالة تأهب وتكثف جهودها لملاحقة المتورطين فى هجمات الأحد الإرهابية.

وكانت الرئاسة السريلانكية أعلنت، أمس السبت، حظر جماعتى “التوحيد” المتطرفة و”ملة إبراهيم” للاشتباه فى مسؤوليتهما عن تفجيرات عيد الفصح التى هزت البلاد الأسبوع الماضى.

وقد قررت السلطات السريلانكية تعليق منح تأشيرات لجنسيات 39 دولة.

المصدر: أ ش أ

2019-04-28