#
ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 13

ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 13

أ ش أ

قال اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج رئيس بعثة حج القرعة ان حالات الوفيات بين الحجاج المصريين ارتفعت الى 13 حالة وفاة منهم سبع وفيات من حج السياحة وخمس وفيات من حج القرعة وحالة واحدة من حج التضامن.

وأكد الكيال فى تصريح صحفي أنه لا توجد بين الوفيات اى حالات اوبئة على الاطلاق، مشددا على وجود متابعة طبية يومية للحجاج المصريين من البعثة
الطبية وبخاصة للحالات المرضية والمتواجدة فى المستشفيات.

وشدد على وجود تنسيق كامل مع السلطات السعودية وبخاصة فى المتابعة الطبية للحجاج المصريين، مشيدا بالتعاون بين البعثات الثلاث من اجل انجاح موسم الحج العام الحالى وان يكون الهدف هو مصلحة الحاج المصرى.

وأكد مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف العام على الحج السياحى أن عدد الوفيات من حجاج السياحة وصل حتى الأن إلى 7 حالات منهم 3 سيدات وجميعهم توفوا بمكه المكرمة عدا متوفى واحد تم دفنه بالمدينه المنورة.

وقال إن أسباب وفاه الحجيج السبع تعود إلى أسباب طبيعية عدا حالة واحده جراء سقوط سيدة مسنة من اسانسير الفندق وتدعى يسرية عبد الصمد منتصر تبلغ من العمر 65 سنة سقطت من اسانسير الفندق الذى تقيم فيه بالمدينة المنورة وتجرى السلطات السعودية التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

والمتوفون الاخرون هم فكرية حسين محمد أبوزيد 83 سنة-شادية السيد عبده غنيم 52 سنة-يسرية عبد الصمد منتصر 65 سنة-أحمد السيد عوض سرحان 61 سنة-حسين عبد الله محمد البربرى 65 سنة-جمال حلمى محمد عبد العال 58 سنة-محمود حسنين حسن نوفل 70 سنة وتم دفنه فى المدينة المنورة.

2014-09-29