#
ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا فى عدد من دول العالم

ارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا فى عدد من دول العالم

ارتفعت أعداد الاصابة بفيروس كورونا فى عدد من دول العالم حيث سجلت السلطات الطبية في إسبانيا 769 وفاة جديدة بفيروس كوفيد-19 خلال ال24 ساعة الأخيرة في أعلى زيادة في الحالات تسجل في يوم واحد لترتفع الوفيات لديها إلى 4858 وفاة جراء الوباء.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 64059 مع تسجيل أكثر من 7800 في آخر 24 ساعة، ما يمثّل برغم ذلك تباطؤا في وتيرة الإصابات (+14% من الخميس إلى الجمعة في مقابل +18% و20% في اليومين السابقين).

أعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الجمعة ، تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) ، و4 حالات وفاة في كافة أنحاء البلاد ، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 458 حالة.

وذكرت قناة “جيونيوز” الباكستانية أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد داخل باكستان ارتفع اليوم /الجمعة إلى 1286 شخصا بعد ثبوت إصابة حالات جديدة في منطقتي السند وخيبر بختونخوا والعاصمة إسلام آباد. وأوضحت القناة أن إقليم السند الباكستاني ، الواقع جنوبي شرقي البلاد ، يشهد العدد الأكبر من الإصابات ب 440 حالة يليها إقليم البنجاب المجاور للهند ب` 419 حالة.

أبلغت القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية ، اليوم الجمعة ، عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس “كورونا” ، مما يرفع عدد المصابين بالفيروس المعدي بين القوات الأمريكية إلى 12 حالة ، وأدى ذلك إلى إغلاق جزئي للقاعدة الأمريكية همفريز ببيونغ تيك.

أعلنت السلطات الفلبينية ، اليوم الجمعة، تسجيل 96 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد; ليبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد 803 حالات.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الجمعة ، أنه تم وضع نحو 2000 شخص في محافظة جنين ، في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وقال مدير صحة جنين وسام صبيحات – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية- إن محافظة جنين ما زالت خالية من فيروس “كورونا” ، داعيا العمال العائدين من داخل أراضي الـ48 إلى الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما ، وعدم مخالطة أي شخص

وكالات

2020-03-27