#
احتفالات متنوعة بالمحافظات بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة

احتفالات متنوعة بالمحافظات بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة

نظمت عدة محافظات، اليوم الأربعاء، احتفالات شبابية ورياضية متنوعة بمشاركة المواطنين، على هامش “فرحة المصريين” باحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

ففى محافظة الفيوم، قرر الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، صرف مكافأة لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بمعدل نصف شهر يستفيد منها أكثر من عشرة آلاف من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعمال.

وواصلت جامعة الفيوم احتفالاتها بافتتاح قناة السويس الجديدة, ونظمت موكبا للسيارات المزينة بأعلام مصر وأعلام القناة طافت الحرم الجامعي وشوارع مدينة الفيوم، كما تم رفع الأعلام واللافتات على كافة منشآت الجامعة ابتهاجا بافتتاح هذا المشروع الوطني العملاق فى هذا الزمن القياسي.

شارك في الاحتفالات رئيس الجامعة ونوابه وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئات التدريس والقيادات الجامعية ومديرو العموم والعاملون.

كما قرر الدكتور حمزة تدشين موقع إليكتروني لقناة السويس الجديدة على موقع الجامعة لعرض الأخبار المتعلقة بالقناة ونشر القرارات والمعلومات الخاصة بها، وذلك في إطار الحملة الإعلامية التي تقوم بها الجامعة للتعريف بقناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن الموقع سيحوى على صور المشاركين وتعليقاتهم، وأخبار قناة السويس الخاصة بجامعة الفيوم .

وفي محافظة الأقصر، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع ثقافة الأقصر حفلا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة, بمقر قصر الثقافة تحت شعار (رؤية قائد .. إرادة شعب .. من أم الدنيا لكل الدنيا)، بحضور أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر نائبا عن المحافظ والدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمود نجم مدير مركز النيل للإعلام.

وقال رئيس مدينة الأقصر، إن القناة الجديدة فخر لكل المصريين، وإن التاريخ يشهد لشعب مصر بقدرته دوما على صنع المعجزات الحضارية والإنسانية، وإن قناة السويس الجديدة واحدة من تلك المعجزات التي صنعها المصريون بعرقهم ودمائهم، لتشكل إسهاما حضاريا لمصر في المسيرة الإنسانية، فهي شريان الحياة في منظومة التجارة العالمية، وهى ركيزة الاقتصاد العالمي في نموه وتطوره للمصريين والعرب وللعالم.

وفى محافظة كفر الشيخ، نظمت مديرية الشباب والرياضة احتفالية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بحضور المحافظ الدكتور أسامة حمدى ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة ما يقرب من ألف شاب وفتاة من شباب المراكز والمدن والقرى بالمحافظة.

وقال نعيم سليمان نعيم رئيس برلمان شباب قطاع الدلتا بوزارة الشباب والرياضة إن قناة السويس الجديدة إنجاز وإعجاز لرفعة وطن وتعبيرا عن إرادة شعب أراد ففعل وهكذا هم المصريون دوما أقوياء فى الشدة لدحر الصعاب.

فيما أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة محمد عبد المقصود، أن قناة السويس حلم صار واقعا وحقيقة أبهرت العالم وأن قوة المصريين دوما ما تظهر فى الشدائد.

وأعلن الدكتور أحمد الجنزوري مدير هيئة الإسعاف عن تخصيص 93 سيارة إسعاف للتمركز على الطرق العامة والسريعة والفرعية, في جميع مدن ومراكز المحافظة, استعدادا لاحتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة، موضحا أن خطة هيئة الإسعاف خلال الاحتفالات تتضمن تأمين أماكن التجمعات الكبرى من خلال الحدائق والمتنزهات بالمحافظة، من بينها 10 سيارات مخصصة للانتشار السريع, ومزودة بجميع المستلزمات الطبية الحديثة،التي تستخدم في حالات الطوارئ.

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية بالهيئة يوجد بها 7 خطوط بالإضافة إلى خط اتصال مباشر استراتيجي تنسيقي بين الاسعاف والنجدة لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين, وأن الهيئة تلقت إشارة من هيئة الإسعاف المصرية ووزارة الصحة، تفيد بمنع الإجازات للعاملين بالإسعاف خلال الاحتفالات, لافتا إلى أن مشرفي الإسعاف سينتشرون على مستوى المحافظة لمتابعة سيارات الإسعاف, والوقوف على مدى جاهزيتها للعمل.

وفى محافظة أسوان، نظمت المحافظة مارثون رياضى للمشى شارك فيه المحافظ مصطفى يسرى واللواء عمر أحمد ناصر مدير الأمن وهانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة وذلك بمناسبة الاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وأعطى المحافظ إشارة البدء لانطلاق المارثون الرياضى والذى بدأ من أمام مبني ديوان عام المحافظة وحتى حديقة فريال بطول 5 كيلومترات، وشارك فيه نحو 100 شاب وفتاة يمثلون مراكز الشباب والاندية الرياضية.

وحمل المشاركون فى المارثون أعلام مصر ومشروع قناة السويس ورددوا العبارات الحماسية والوطنية احتفالا بهذا الحدث القومى.

المصدر: أ ش أ

2015-08-05