#
احتفالات في عدد من محافظات الجمهورية بيوم اليتيم

احتفالات في عدد من محافظات الجمهورية بيوم اليتيم

أقيمت اليوم بعدد من محافظات الجمهورية عدة احتفالات بالنوادي والفنادق والمنتجعات السياحية بمناسبة يوم اليتيم الذي يوافق /الجمعة/ الأولى من شهر أبريل كل عام, شارك خلالها عدد من الأطفال ومسئولي المحافظات والجمعيات الخيرية ودور الأيتام وتم توزيع الهدايا عليهم .

ففي أسيوط , نظمت المحافظة احتفالية كبرى بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بالتعاون مع جمعية الأورمان ومديريات التضامن الاجتماعية والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم والصحة بمشاركة أكثر من 2000 طفل يتيم و20 جمعية أهلية.

وقال سكرتير عام المحافظة اللواء ماجد عبد الكريم – نيابة عن المحافظ, خلال الاحتفال – إن تخصيص يوم لليتيم لا يكفي لأداء واجباتنا تجاه هذه الفئة ولكن ضرورة وجود هذا التكافل في جميع أيام السنة, لافتا إلى دعم المحافظة لدور الرعاية والجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا المجال إلى جانب اهتمام المحافظ بزيارة دور الأيتام خلال جولاته الميدانية للاطمئنان على تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية لهم وحل مشكلاتهم.

ووزع سكرتير المحافظة – خلال الحفل – الهدايا العينية والمادية و الملابس الجديدة والرياضية. ومن المقرر أن يتم مساء اليوم تنظيم حفل زفاف جماعي لـ 5 عرائس أيتام بمسرح حديقة الفردوس ومنح كل عريس وعروسة مبلغ 5 آلاف جنيه.

وفي السويس, قال منسق جمعية شباب السويس للتنمية والأعمال الخيرية أحمد عامر إن الجمعية نظمت احتفالية ضمت سباقات وماراثون للأطفال بكورنيش السويس الجديد وحفلا شهد حضور كبير للأطفال والمواطنين حيث يشارك اليوم أكثر من 200 طفل .

وفي البحر الأحمر, أقامت المحافظة عدة احتفالات تحت شعار (يوم العطاء) بجميع مدن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية وبالتعاون مع المديريات الخدمية والهيئات والجمعيات والقرى والفنادق السياحية, حيث استضافت بعض الفنادق والمنتجعات السياحية عدد من الأطفال والاحتفال بهم, وكذلك الأندية ومراكز الشباب , كما استضاف مطار الغردقة الدولي 55 طفلا وأقام احتفالية لهم قدم – خلالها – مدير المطار اللواء صادق الشورى الهدايا التذكارية.

وفي دمياط, أقيمت احتفالات في العديد من المناطق, حيث تم فتح الحدائق العامة والأندية الرياضية أمام الأطفال الأيتام وتنظيم برنامجا رياضيا وترفيهيا وتوزيع الهدايا والحلويات والمأكولات بالإضافة إلى الملابس والألعاب.

أ ش أ

2016-04-01