#
اجتماع لشورى “حماس ” لبحث مستقبل الحركة بعد تطبيق المصالحة

اجتماع لشورى “حماس ” لبحث مستقبل الحركة بعد تطبيق المصالحة

أش أ

كشف قيادي بارز في حماس عن نية حركته  عقد اجتماع قريب لمجلس شورتها للحديث عن مستقبل حماس خاصة بعد البدء بتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأوضح القياديالذي رفض الكشف عن اسمه   فى تصريح نقلته وكالة معا المحلة الفلسطينية ” هناك رغبة كبيرة لدى الكثير من قيادات حركة حماس لعقد اجتماع لمجلس الشورى للتباحث في مستقبل الحركة في المرحلة القادمة”

وأضاف “الاحداث تسارعت والتساؤلات كثيرة بحاجة الى اجابات واضحة مما يستدعي لعقد اجتماع قريب للشورى لوضع الاسس والخطط المستقبلية للحركة”

لكن القيادي الذي اكد ان الاجتماع سيكون قريبا لمجلس شورى الحركة بالداخل- في قطاع غزة بالتحديد- لكن لم يتم تحديد موعده بعد.

وقال القيادي ان الاجتماع سيبحث ملفات عديدة منها حماس بعد تشكيل حكومة الوحدة، والانتخابات المقبلة التي يتوقع ان تجري بعد ستة اشهر.

لكن القيادي الحمساوي استبعد ان ترشح حركة حماس احد قياداتها للرئاسة المقبلة، مشيرا الى ان الحركة ستدعم احدى الشخصيات من خارج الحركة.

وفيما يتعلق بوجود القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق في قطاع غزة، قال “ابو مرزوق سيبقى في القطاع لفترة طويلة حتى تستقر امور حكومة الوحدة واوضاع حركة حماس”.

2014-06-07