#
اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد غد لبحث العدوان الإسرائيلى على غزة

اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب بعد غد لبحث العدوان الإسرائيلى على غزة

أ ش أ

تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الأثنين بمقر الأمانه للجامعة العربية وذلك لبحث تدهور الأوضاع فى غزة اثر العدوان الإسرائيلى المتواصل على القطاع .

وقال مصدر مسئول فى الأمانه العامه للجامعة العربية اليوم إن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى دعوة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحانى تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزارى.

وأضاف المصدر أنه فى ضوء المشاورات التى اجراها الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربى مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس ” أبومازن ” ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس تم الاتفاق أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة بعد غد الاثنين .

ويأتى هذا الاجتماع فى أعقاب فشل مجلس الأمن الدولى فى إتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة بالإضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلى فى اعتدائاته المتواصلة على الأراضى الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة والذى أسفر حتى الان عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة المئات .

2014-07-12