#
اجتماع أمني ثلاثي بين إيران والعراق وسوريا في بغداد لمكافحة الإرهاب

اجتماع أمني ثلاثي بين إيران والعراق وسوريا في بغداد لمكافحة الإرهاب

أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أن اجتماعا أمنيا ثلاثيا سيعقد في بغداد بين إيران والعراق وسوريا .

جاءذلك خلال مؤتمر صحفي عقده فضلى فى طهران اليوم الإثنين، مع نظيره السوري اللواء محمد الشعار، عقب اجتماع بينهما تناول شأن الأمن الداخلي وتطوير الأنشطة الثنائية ونقل الخبرات والتصدي للإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والأفراد وكذلك تعزيز أمن الحدود.

وقال وزير الداخلية الإيراني حسبما نقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية: إن مكافحة الإرهاب خاصة تنظيم “داعش” الإرهابي تعتبر من المواقف الأساسية للبلدين، مشيرا إلى أنه في ضوء اتفاق الطرفين حول القضايا المطروحة فقد تقرر أن يعمل المساعدون الأمنيون لتنفيذ وتفعيل التوافقات في ضوء الاتفاقية الموقعة سابقا بين إيران وسوريا ومذكرة التفاهم المقرر أن توقع اليوم.

وتابع: إن المبادرة التي اتخذت هي عقد اجتماع ثلاثي بين الدول الثلاث (إيران وسوريا والعراق) في بغداد “كونها متواجدة في جبهة المقاومة والصمود أمام الكيان الصهيوني” ومكافحة الارهاب والعنف والتطرف ، حيث ينبغي عليها تطوير تعاونها وتوفير أرضيات الأنشطة المشتركة، وفقا للاتفاق السابق ومذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها.

وأعرب رحماني فضلي عن أمله فى أن يشكل هذا الاجتماع الثلاثي مقدمة لاجتماع متعدد الأطراف للدول الإسلامية في المنطقة في مسار الأنشطة المشتركة والقضايا التي تتفق في الراي حولها.

المصدر: أ ش أ

2015-06-22