#
اتفاق بين أنقرة وواشنطن على نشر طائرات “بريداتور” بقاعدة “إنجرليك”

اتفاق بين أنقرة وواشنطن على نشر طائرات “بريداتور” بقاعدة “إنجرليك”

توصلت الولايات المتحدة الأمريكية الى اتفاق مع أنقرة أثناء زيارة قائد القوات المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال لويد أوستن على نشر طائرتين من طراز “بريداتور” بدون طيار والمحملة بصواريخ “هيل فاير” في إطار مواجهة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وذكرت مصادر عسكرية في تصريحات خاصة لصحيفة “وطن” التركية الصادرة اليوم السبت أن واشنطن تمكنت بشكل أو آخر في نهاية المطاف من إقناع أنقرة بنشر طائرتي بريداتور..

وتم الحصول على التوقيع اللازم يوم الإثنين الماضي خلال زيارة الجنرال أوستن للعاصمة التركية لاستخدام قاعدة إنجرليك لضرب أهداف تنظيم داعش ومواجهته في العراق وسوريا.

وأكدت المصادر على وجود طائرات دون طيار حاليا في قاعدة إينجرليك الجوية التابعة للقوات التركية في محافظة أضنة بجنوبي البلاد, مضيفة أن هذه الطائرات أمريكية لكنها ليست من طراز بريداتور ولا تمتلك الاستعداد لشن هجوم مسلح.

ومن المقرر أن تصل طائرتي “بريداتور” الأمريكية إلى قاعدة “إنجرليك” خلال أسبوعين أو ثلاثة, وقد بدأ إقلاعها لضرب أهداف تنظيم داعش في العراق وسوريا.

كانت تركيا قد فتحت القاعدة الجوية – إنجرليك مسبقا – لأغراض إنسانية وأخرى لوجيستية لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

2015-03-14