#
“اتحاد الغرف” يعلن إنشاء غرفة تجارة مصرية افريقية بنهاية 2016

“اتحاد الغرف” يعلن إنشاء غرفة تجارة مصرية افريقية بنهاية 2016

اعلن الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الثلاثاء إنه تم الاتفاق على إنشاء غرفة تجارية مشتركة بين مصر وجنوب أفريقيا بنهاية 2016.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة المصرية أحمد الوكيل مع سفير جنوب أفريقيا وقيادات السفارة بغرفة الإسكندرية التجارية لبحث سبل التعاون الإقتصادي في إطار خطة الاتحاد الاستراتيجية لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية الأفريقية ودعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لخلق محور لوجيستي من الإسكندرية إلى كيب تاون.

وأكد الوكيل – في بيان – ان الغرفة تستهدف تفعيل التعاون في كافة المحاور من تجارة وصناعة وسياحة وخدمات بين البلدين.

وشدد على ان محور الإسكندرية كيب تاون هو آلية عملية لتنمية التجارة والاستثمار البيني بالقارة السمراء والذي يقوم الاتحاد بدعمه من خلال إنشاء مراكز لوجيستية للصادرات المصرية في عدد من الدول لتخدم دول الجوار.

وأوضح الوكيل أن المباحثات تناولت التكامل بين الصناعات بالبلدين وبخاصة الصناعات المغذية للسيارات والصناعات الهندسية والكيميائية والتعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعريب البرمجيات والتصنيع المشترك من اجل التصدير لمناطق التجارة الحرة.

وأضاف أن المباحثات تناولت انضمام جنوب أفريقيا لاتحاد الغرف الأفريقية الذي تستضيفه مصر وترأس دورته الحالية ويتضمن اتحادات 42 دولة أفريقية وهو الآلية الفاعلة لمنطقة التجارة الأفريقية الحرة التي ولدت في مصر والتي ستجمع المناطق الحرة الأربعة الحالية.

أ ش أ

2016-08-23