#
اتحاد العمال: سنواصل مسيرة “ثورة يوليو” بمساندة الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب

اتحاد العمال: سنواصل مسيرة “ثورة يوليو” بمساندة الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن ثورة الثالث والعشرين من يوليو التي قادها الضباط الأحرار تمثل أهم الثورات التي غيرت مسار التاريخ ونقلت العالم إلى الحرية وحررت العديد من الدول في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وأضاف الاتحاد, في بيان أصدره اليوم بمناسبة الذكرى ال` 63 لثورة يوليو عام 1952, أن هذه الثورة جاءت من أجل نهضة الشعوب وتقدمها وتحقيق حياة أفضل للشعب المصري خاصة الفقراء من العمال والفلاحين من خلال إرساء مبادئ العدالة والمساواة والقضاء على الإقطاع وهيمنة رأس المال.

وتابع البيان أن عمال مصر ومنظماتهم النقابية الذين شاركوا في تحقيق أهداف ثورة يوليو, هم الآن سائرون على نفس النهج الوطني ليؤكدوا للعالم أجمع أنهم جزء من النسيج الوطني المتلاحم حيث شاركوا في ثورتي يناير 2011, و30 يونيو 2013 والوقوف بجانب القوات المسلحة الباسلة والشرطة في الحرب ضد الجماعة الإرهابية التي كانت تسعى للهيمنة على مقدرات الوطن والعودة به إلى عهد الاستعمار البغيض.

وناشد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جميع العمال الشرفاء ومنظماتهم النقابية أن يقفوا خلف القيادة السياسية ويبذلون الجهد والعرق حتى يعم الأمن والرخاء والتقدم.

وشدد البيان على أن عمال مصر أعلنوا تأييدهم لخطة العمل من أجل التنمية وبناء مستقبل مصر وساهموا في إنجاح الاستحقاق الأول بنعم للدستور كما أعلنوا خلال تنفيذ الاستحقاق الثاني انتخابهم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية وهم الآن يشاركون في إنجاح الاستحقاق الثالث وهو انتخاب مجلس النواب.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-07-23