#
ابو الغيط: القرار الامريكي بشأن القدس باطل

ابو الغيط: القرار الامريكي بشأن القدس باطل

أكد الأمين العام لجامعه الدول العربية ،أحمد أبو الغيط ، أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس كعاصمه لإسرائيل باطل ويعد إنتهاكا للقانون الدولي .

وأضاف أبوالغيط في كلمته خلال أعمال الاجتماع الطارئ للبرلمان العربي لبحث أزمة القدس، أن القوانين والاتفاقيات الدولية تؤكد أن القدس عاصمه أبدية للدولة الفلسطينية.

وشدد على أهمية تفعيل أعمال المنظومة العربية للدفاع عن القدس ،واوضح أن الرد العملي على القرار الأمريكي هو تنظيم حملة دبلوماسية لمواجهة هذا القرار.

من جانبه أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة وجهها للبرلمان العربي وإلقاها نيابة عنه رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني – بالتزام البرلمان العربي والتحرك السريع لمواجهه القرار الأمريكي الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمه لإسرائيل ،واعتبر ان قرار ترمب يعد إجهاضا لكافه الطرق لدفع عمليه السلام ومبدأ حل الدولتين.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ قرارات دولية وعربية حاسمه كقطع العلاقات الدبلوماسية أو الإقتصادية ومقاطعة البضائع الأمريكية ووقف الزيارات لأمريكا ومقاطعه أعضاء الكونجرس الأمريكي ، والعمل من أجل حماية القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

2017-12-11