#
ابوالغيط يدعو ايرلندا إلى مساندة الأولويات العربية

ابوالغيط يدعو ايرلندا إلى مساندة الأولويات العربية

استقبل اليوم السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد “شون أوفرجيل” رئيس مجلس النواب الايرلندي والوفد المرافق له من أعضاء المجلس.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز التواصل بين الجامعة العربية والبرلمان العربي من جانب والبرلمان الايرلندي على الجانب الأخر، أخذاً فى الاعتبار العلاقات التاريخية الودية التى تربط ايرلندا بالدول العربية، إضافة إلى تناول أخر تطورات الملفات الرئيسية فى الشرق الأوسط، خاصة فى كل من سوريا وليبيا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص على أن يعرب عن تقديره للمواقف الايرلندية المساندة للقضية الفلسطينية ولحصول أبناء الشعب الفلسطيني على حقوقهم المشروعة، وعلى رأسها حقهم فى إقامة دولتهم المستقلة، مشيراً إلى تطلعه لأن يلعب الجانب الايرلندي دوراً إيجابياً، فى إطار عضوية أيرلندا فى الاتحاد الأوروبي، لمساندة القضايا العربية ذات الأولوية بشكل عام.

وقد حرص رئيس مجلس النواب الايرلندي وأعضاء الوفد المرافق له على التأكيد بدورهم على استمرار الموقف الايرلندي الداعم بقوة للحق الفلسطيني، مع الإشارة إلى تطلعهم لتأمين مساندة الدول العربية لترشيح ايرلندا لعضوية مجلس الأمن الدولي للعامين 2020/2021.

 

2017-01-12