#
إنفوجرافيك: تكشف الأسئلة الأكثر بحثًا عن العالم: «فتيات أمريكا الجنوبية وجِمال مصر»

إنفوجرافيك: تكشف الأسئلة الأكثر بحثًا عن العالم: «فتيات أمريكا الجنوبية وجِمال مصر»

كشفت خريطة جديدة نفذها موقع «فيكسر» عن الأسئلة الأكثر طرحًا على جوجل، والخاصة بشراء البضائع، أوالخدمات حول العالم.

وأظهرت الخريطة، التى اعتمدت على بيانات محرك البحث العملاق «جوجل»، أن أكثر الأسئلة شيوعًا حول البضائع المصرية تتمثل في سعر ركوب الجمال لمشاهدة الكُثبان الرملية والمناطق الأثرية.

خريطة تكشف الاسئلة الأكثر بحثا عن بلدان العالم: «عاهرات أمريكا الجنوبية وجِمال مصر»

وتقول الشركة المُنفذة للخريطة إن النظر إلى عمليات البحث الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم تكشف عن الاختلافات الثقافية بين الأمم، وتوفر نظرة ثاقبة عن رؤية البشر للبلدان التى يعتزمون الذهاب إليها، وتزيح اللثام عن كيفية تفكيرهم ونظرتهم المعرفية تجاه تلك البلاد.

وأظهرت الخريطة مجموعة من البيانات عن السلع «الغريبة» التى يسأل عنها الجمهور، منها؛ تكلفة قيادة طائرات «الميج» المُقاتلة في روسيا، وأسعار البطيخ في اليابان، وكيفية اقتناء «عبيد» من موريتانيا، وتكلفة شراء قبعات من الأكوادور، علاوة على سعر التزلج الهوائي في بنما.

خريطة تكشف الاسئلة الأكثر بحثا عن بلدان العالم: «عاهرات أمريكا الجنوبية وجِمال مصر»

وتظهر البيانات أن سُكان أمريكا الشمالية أكثر اهتمامًا بمعرفة تكلفة جوازات السفر، في حين يبدو أن الأوربيين يتجهون إلى التركيز على الأمور العملية؛ مثل تكاليف الدراسة وشراء السيارات والخمور.

بالنسبة لأوروبا، يتجه مستخدمي الإنترنت الراغبين في شراء سلع أو خدمات من هناك للسؤال عن تكلفة الدراسة في المملكة المُتحدة، وأسعار سيارات بي أم دبليو في ألمانيا، أو سعر ساعة رولكس السويسرية، تكلفة البيرة في أيسلندا وبلجيكا.

For Europe, one popular search is how much it costs to study in the UK and Scandanavia, as well as the price of a BMW in Germany and a Rolex in Switzerland, which are both famous exports.The cost of beer in Iceland and Belgium is also a popular concern, possibly because alcohol is notorious expensive in Iceland and a famous product of Belgium

الباحثون عن القارة الأفريقية معنيون بأسعار السلع الغذائية والماشية فضلاً عن المعالم السياحية والأحجار الكريمة، مثل الماس السيراليوني، علاوة على رحلات السفاري في تنزانيا وركوب الجمال في تونس.

في أسيا، يبحث البشر عن تكلفة الأبقار المُقدسة في الهند، سعر سيارات لامبورجيني في الكويت، وفيراراي في الإمارات العربية المتحدة وشراء الكلي في إيران وأسعار البطيخ الياباني المُستدير وتكلفة الخدمات الإلكترونية هناك، وسعر الغذاء في الصين، علاوة على سعر السجاد فى دولة أرمينيا.

أما أمريكا الجنوبية، يتصدر سعر «فتيات الليل» نتائج البحث، علاوة على أسعار البيرة وفحم الكوك

South America’s party atmosphere may be echoed in Google searches, because beer, prostitutes and coke – it’s not specified which kind – is in demand. It may be that travellers are Googling the cost of living in some countries, because it's thought to be cheap

2015-05-10