#
إنطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بالإنتخابات الرئاسية

إنطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بالإنتخابات الرئاسية

أ ش أ

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية العامة بمرسيليا أبوابها صباح اليوم الخميس أمام المصريين المقيمين او المتواجدين على الاراضى الفرنسية والراغبين فى الادلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى لرئاسة مصر خلال السنوات الاربع القادمة.

وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الاحد القادم اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس ( نفس التوقيت بالنسبة للقاهرة) وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا.

وكانت السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية العامة بمرسيليا قد انتهتا من وضع اللمسات الاخيرة استعدادا لاستقبال ابناء الجالية المصرية المقيمين فى ربوع فرنسا والراغبين فى الادلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستحدد مستقبل مصر بعد ثورتى الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو .

وتم تزويد المقرين الانتخابيين بفرنسا بأجهزة القارىء الآلى وهى التقنية التى ستسهل اثبات شخصية الناخب وتمنع ازدواجية التصويت كما ستسهل اجراءات الاقتراع، وفترة الانتظار داخل اللجان الانتخابية.. كما تقوم لجنة الانتخابات الرئاسية تقوم بتوفير دعم فنى من خلال ايفاد فنيين للبعثة بهدف التعامل مع اى عقبة فنية قد تطرأ على الاجهزة المستخدمة.

ودعا السفير محمد مصطفى كمال, السفير المصري في باريس أبناء الجالية المصرية في فرنسا إلى المشاركة بإيجابية وكثافة في الانتخابات الرئاسية.. مشيرا الى أن شرط التسجيل المسبق للانتخاب قد ألغى بما يسمح لأي مواطن مصري متواجد بالخارج خلال الفترة المشار إليها بالتوجه إلى مقر السفارة للإدلاء بصوته دون اشتراط تقديم أية أوراق بخلاف أصل الرقم القومي أو أصل جواز السفر الساري متضمنا الرقم القومي.

وقال السفير كمال أن السفارة في باريس قد كثفت من جهودها على مدار الأيام الماضية استعدادا لهذا الاستحقاق الهام من أجل ضمان حسن سير العملية الانتخابية وتوفير أكبر قدر من الراحة والأمان للناخب المصري أثناء إدلائه بصوته.

واوضح أنه قد تم تخصيص وحدة من الدبلوماسيين بالسفارة للتعامل السريع وعلى مدار الساعة مع أية أمور مرتبطة بالعملية الانتخابية..مضيفا أن السفارة توالي نشر التعليمات الخاصة بالانتخابات والتي تردها تباعا من لجنة الانتخابات الرئاسية وذلك على صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي يتابعها عدد كبير من أبناء الجالية.

واشار الى أن السفارة عقدت عدة اجتماعات سواء مع الجهات الفرنسية المختلفة للوقوف على الاستعدادات الأمنية منعا لأية محاولات لعرقلة العملية الانتخابية, أو اجتماعات داخلية لتلقين أعضاء اللجنة الفرعية بباريس على استخدام الأجهزة التي سيتم استخدامها لأول مرة للكشف على الناخبين والتأكد من كونهم مسجلين بقاعدة بيانات الناخبين, حيث يساعد في هذه المهمة أحد المهندسين والذي تم إيفاده خصيصا من وزارة الاتصالات خلال الانتخابات بالخارج.

ومن المتوقع ان تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين فى فرنسا اقبالا كبيرا خاصة يومى السبت والاحد القادمين اللذين يوافقان عطلة نهاية الاسبوع فى فرنسا والبلدان الغربية وايضا على ضوء الاجراءات التى اتخذتها اللجنة العليا بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية لتسهيل العملية التصويتية الذى يتم من خلال بطاقة الرقم القومى او جواز السفر المميكن والسارى المدة.

2014-05-15