#
إنشاء غرفة عمليات لمتابعة أعمال تطهير مخرات السيول في الأقصر

إنشاء غرفة عمليات لمتابعة أعمال تطهير مخرات السيول في الأقصر

أصدر محافظ الأقصر محمد بدر تعليماته للأجهزة المعنية لإنشاء غرفة عمليات لمتابعة أعمال تطهير مخرات السيول والتي تقدر ب13 مخرا في المحافظة, وذلك تحسبا لاحتمالات سقوط أمطار إلى حد السيول.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد رفعت درجة استعداداتها لمواجهة احتمالات سقوط أمطار غزيرة أو سيول بالمحافظة من خلال تنفيذ خطة طوارئ عاجلة لمواجهة مخاطر السيول, وذلك بعد تعرض طريق “قنا – سفاجا” للسيول السبت الماضي.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستعداد لمواجهة أي أحداث طارئة, واحتواء تداعيات مخاطرالسيول في حالة وقوعها, مع التركيز على المناطق الأكثر تعرضا للسيول بالمحافظة وذلك بمشاركة هيئة الموارد المائية وبالتعاون مع مديرية الزراعة وشبكة الصرف الصحي والري بالأقصر عن طريق تجهيز المخرات لاستقبال أي كميات من المياه وحجزها بعيدا عن الكتل السكنية والأراضي الزراعية وتحويلها إلى البحر والترع والقنوات والمصارف.

كما أصدر المحافظ , تعليماته لمديرية الري بضرورة الاستعانة بهيئة الأرصاد الجوية في التنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغييرات الجوية بصفة دورية والاستفادة منها في وضع الخطط ورفع درجات الاستعداد القصوى بجميع الإدارات, واتخاذ التدابير اللازمة لجميع شبكات المجاري المائية.

أ ش أ

2015-09-14