#
إنجلترا تضرب إيران بسداسية تاريخية بمونديال قطر

إنجلترا تضرب إيران بسداسية تاريخية بمونديال قطر

حقق منتخب إنجلترا فوزا تاريخيا مساء الاثنين، بنتيجة 6-2 أمام نظيره منتخب إيران، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

أحرز منتخب “الأسود الثلاثة” ثلاثة أهداف متتالية في 10 دقائق، افتتحها جود بيلينجهام في الدقيقة 35، ثم سجل بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 44، وبعدها بدقيقة واحدة عزز رحيم سترلينج النتيجة بالهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني، جاء الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 62 عن طريق ساكا أيضا، وبعدها بثلاث دقائق سجل مهدي طارمي الهدف الأول لإيران.

وبعد دقيقة واحدة فقط من نزوله بديلا، سجل ماركوس راشفورد الهدف الخامس لإنجلترا في الدقيقة 71، قبل أن يختتم جاك جريليش
مهرجان الأهداف في الدقيقة 89.

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب إيران في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، سجلها مهدي طارمي ليضيف الهدف الثاني له، لينتهي اللقاء بفوز إنجلترا (6 – 2).

وحصدت إنجلترا أول 3 نقاط في مشوار المونديال، في انتظار نتيجة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز مساء اليوم في نفس المجموعة لتحديد الشكل النهائي للترتيب بعد الجولة الأولى.

ومن المقرر أن تلتقي إنجلترا مع أمريكا يوم الجمعة المقبل على ملعب البيت في ثاني مباريات دور المجموعات ثم تختم المباريات بمواجهة ويلز يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

وفي سابقة لم تحدث في تاريخ بطولة كأس العالم، أضاف حكم المباراة 14 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع في الشوط الأول ليكن أطول شوط في تاريخ المسابقة.

كما احتسب حكم المباراة 10 دقائق في الشوط الثاني ليصبح وقت المباراة 124 دقيقة بدلا من 90 دقيقة.

تعد تلك الخسارة هي الأكبر لـ إيران في تاريخها المونديالي، إذ كان السقوط الأكبر أمام بيرو بنتيجة 1-4 في المشاركة الأولى بنسخة 1978.

كما حققت إنجلترا ثاني أكبر انتصار في تاريخها المونديالي بالتساوي بعد اكتساحها لـ بنما بنتيجة 6-1 في النسخة السابقة.

وتلقى كارلوس كيروش المدير الفني لإيران -والسابق لمنتخب مصر- خسارته الأكبر في مسيرته بكؤوس العالم بمشاركته الرابعة.

2022-11-21