#
إمام المسجد الحرام: مؤتمر الأقليات فى مراكش يعبر عن موقف الإسلام

إمام المسجد الحرام: مؤتمر الأقليات فى مراكش يعبر عن موقف الإسلام

صرح الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد إمام المسجد الحرام ورئيس المجمع الفقهي بالمملكة العربية السعودية وعضو مجمع العلماء والبحوث الإسلامية بأن مؤتمر مراكش للأقليات الدينية يعبر عن موقف الإسلام الواضح, وأن إثراء النقاش في هذا الأمر يوضح للجميع أن الإسلام دين سلام, حيث يشارك في المؤتمر أصحاب الأديان الأخري.

وأضاف الشيخ بن حميد في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط, بأن الإسلام دين يدعو الجميع للتعايش في سلام ويقر مفهوم المواطنة ويعطي كل ذي حق حقه, ولا يعتدي, ويطالب بعصمة الدماء, مشيرا إلى قول الرسول صلي الله عليه وسلم, في خطبة الوداع, “إن دمائكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا” وكان هذا اليوم يوم عرفة وله حرمته عند الله. وأضاف أنه هكذا تحرم الدماء فهي معصومة, ولذا الإسلام بريء من كل مدعي يريق الدماء تحت شعار الدين, فالإرهاب والقتل والحرق أشياء لا دين لها.

وقال إن موقف المملكة العربية السعودية كموقف مصر في نشر الاعتدال ووسطية الإسلام الحنيف وتوضيح المفاهيم الخاطئه والتي ينشرها المدعين تحت شعار الدين. واعتبر أن الوقت قد حان لتكاتف الجميع لتوضيح الأمور وتأكيد موقف الإسلام الراسخ والواضح من هذه القضايا.

أ ش أ

2016-01-26