#
إلغاء مباراة الأهلي والزمالك فى السلة

إلغاء مباراة الأهلي والزمالك فى السلة

تقرر إلغاء قمة السلة بين الأهلى والزمالك، التى كان مقررا إقامتها على صالة القلعة الحمراء فى فرع الجزيرة، ضمن الجولة السادسة من جولات دورى السوبر، وذلك بناء على تقرير مراقب المباراة بعد اقتحام ألتراس أهلاوى المباراة، وسماح الأمن بدخول الوايت نايتس إسوة بالألتراس.

كانت قوات الأمن قد فرضت كردونا أمنيا حول جميع أبواب الأهلى لتأمين اللقاء، ورغم أن اتحاد السلة سمح لـ600 مُشجع بحضور المباراة بواقع 300 مُشجع لكل نادً، إلا أن ألتراس أهلاوى اقتحم الصالة المغطاة بأعداد كبيرة، قبل أن يدخل الوايت نايتس المباراة.

من ناحية أخرى أوضح خالد القوصى رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة أن الحد الاقصى كان لحضور الجماهير 300 من الافراد فى بعض المباريات لان المباريات تقام بدون جمهور .. وأوضح القوصى أنه تلقى اتصالا من رجال الامن قبل المباراة بين الاهلى والزمالك بدخول اعداد كبيرة من الشباب ولذلك تم إلغاء المباراة خوفا من أى اشتباك بين جماهير الفريقين

واضاف القوصى أن مجلس ادارة الاتحاد سيجتمع غدا لضمان عدم تكرار ماحدث اليوم وساجتمع غدا مع الحكام والمراقبين لمناقشة تقريرهم عن المباراة قرر حكام مباراة الأهلي والزمالك في دوري السوبر للمحترفين إلغاء اللقاء قبل انطلاقه في صالة الملك فيصل بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة.

جدير بالذكر ان المبارة كان مقررا لها إقامتها بدون جماهير قبل أن تسمح لجنة المسابقات بحضور 300 مشجع من كل ناد.

وبسبب الاعداد الزائدة في صالة النادي الأهلي من جمهور الفريق الأحمر اتجهت الجماهير نحو الجزء المخصص لجماهير الزمالك…وبعد وصول جمهور الزمالك متأخرا فوجيء بوجود عدد من جماهير الأهلي في الأماكن المخصصة له.

هذا وقد بدأت هتافات مشتركة من الجماهير للمطالبة بحضور المباريات “.. اضطر حكم المباراة لإلغائها بسبب الأعداد الزائدة وخوفه من تطور الأمر بين الجمهورين.

هذا ويحتل النادى الأهلي الترتيب الثالث في جدول دوري السوبر بتسع نقاط, بينما يحتل الزمالك المركز السادس بخمس نقاط وله مباراة مؤجلة.

المصدر: أ ش أ

2016-03-09