#
إقبال على مهرجان صيف البحرين رغم الحر

إقبال على مهرجان صيف البحرين رغم الحر

يستمتع الألوف من أنحاء منطقة الخليج بالدورة السابعة لمهرجان صيف البحرين هذه الأيام، على الرغم من موجة الحرارة الشديدة التي تجتاح المنطقة بأسرها.

وينُظم مهرجان هذا العام تحت شعار “تراثنا ثراؤنا”، في حديقة نَخُول، حيث توجد تميمتا نخول ونخولة اللذان يرمزان للعادات والتقاليد البحرينية، وتاريخ حضارة الدلمون.

وتقام تشكيلة متنوعة من الأنشطة الخاصة بالأطفال والورش الفنية في خيمة مفتوحة، كما توجد مناطق عديدة للراحة والاستجمام. ومن بين الورش التي تقام أثناء المهرجان ورشة عمل لتشكيل الأواني الفخارية.

وتحدد موضوعات معينة خاصة بقارات مختلفة كل أسبوع، مثل أسبوع آسيوي وآخر إفريقي وثالث أوروبي، تقام خلالها أنشطة وعروض وورش وحكايات شعبية لكل فئة عمرية.

وقالت مديرة المهرجانات في وزارة الثقافة والآثار عائشة السادة إن موجة الحر الشديدة لم تمنع العائلات من الإقبال على مهرجان صيف البحرين 2015.

أضافت لرويترز: “يأتي المهرجان هذا العام في فصل الصيف لشغل أوقات الأطفال بكل ما هو مفيد وتعليمي وتثقيفي. على الرغم من حرارة الجو، لكن هناك إقبال كبير”.

وتابعت: “يوميا لدينا في مدينة نَخُول 2000 زائر، هذا الأسبوع العدد الإجمالي بلغ عشرة آلاف وأكثر زائر، وهناك أيضا إقبال كبير على العروض الموسيقية والفعالية”.

 

2015-08-11