#
إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 30 يونيو.. وحجز التذاكر إلكترونيا

إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 30 يونيو.. وحجز التذاكر إلكترونيا

أقرت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 52 لسنة 2021 ، المقرر إقامته في الفترة من 30 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، عددا من الترتيبات والإجراءات لإقامة الدورة ، وأبرزها حجز التذاكر للجمهور إلكترونيا منعا للتزاحم على البوابات وتسهيلا لدخول الجمهور.

كما شملت الإجراءات التي أقرتها اللجنة، العمل على استيعاب الناشرين المتقدمين كافة، الذين تقدموا بطلبات الإشتراك في المواعيد التي أقرتها اللجنة سلفا، وتحديد أعداد الزائرين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وفقا للضوابط التي تضعها إدارة المعرض.

كما أكدت اللجنة ضرورة التزام منظمي المعرض والناشرين والجمهور بالإجراءات الاحترازية كافة والمنصوص عليها في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2701 لسنة 2020)، واعتماد عقوبات تصاعدية على المخالفين للإجراءات من المنظمين أو الناشرين أو الجمهور، وفقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء و إدارة المعرض المعتمدة من اللجنة العليا، والتي سيتم إعلانها قبل انعقاد المعرض.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة الثقافية العليا يوم الخميس المقبل للوقوف على جدول الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة للمعرض وطرق إقامتها.

2021-06-01