#
إقالة وكيلي “التعليم” بالقاهرة والإسكندرية منتصف الأسبوع المقبل

إقالة وكيلي “التعليم” بالقاهرة والإسكندرية منتصف الأسبوع المقبل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إقالة وكيلي الوزارة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، في حركة التغييرات الجديدة التي سيعتمدها الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم منتصف الأسبوع المقبل.

وقال المصدر لـ”بوابة الأهرام” إن الدكتور محسن زمارة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية أشاع في المحافظة أنه حصل على وعد من الوزير بأنه باق في منصبه، لكن أبوالنصر أخذ قرارًا نهائيًا بإقالته من منصبه.

وأضاف المصدر: “أن الدكتور محمد سيد سلامة، وكيل أول الوزارة في القاهرة أشاع في المحافظة أنه حصل على وعد من الوزير بأنه سيتم ترقيته وسيتولى منصب رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، لكن أبوالنصر قرر إقالته من منصبه في الحركة الجديدة”.

وتابع المصدر قائلاً: سيتم الاستعانة بالخبرات الموجودة بالوزارة، ولن يتم ندب أي شخص من أساتذة الجامعات أو غيرها من خارج الوزارة لتولى مناصب قيادية أو غير قيادية بالوزارة خلال الفترة المقبلة.

وحول المرشحين لتولى منصب وكيل أول الوزارة في القاهرة والإسكندرية، قال المصدر: تم الاستقرار بشكل شبه نهائي على أن يتولى يوسف سليمان، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية بالوزارة، منصب وكيل أول وزارة التعليم في القاهرة، على أن تتولى فاطمة خضر، وكيل وزارة التعليم في الغربية، منصب وكيل أول الوزارة في محافظة الإسكندرية.

2014-07-30