#
إغلاق ميدان التحرير وتشديد الاجراءات الامنية بالمناطق الحيوية

إغلاق ميدان التحرير وتشديد الاجراءات الامنية بالمناطق الحيوية

اغلقت قوات الأمن ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات اليوم الخميس في إطار الاستعدادات الأمنية لمواجهة دعوات تنظيم الإخوان للتظاهر في ذكرى عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وانتنشرت الآليات العسكرية أمام المتحف المصرى من ناحية ميدان عبدالمنعم رياض، وبمدخل الميدان من ناحية كوبرى قصر النيل، وشوارع عمر مكرم، وقصر العينى، ومحمد محمود، والفلكى وطلعت حرب، بالإضافة الى نصب حواجز الأسلاك الشائكة أمام تلك الآليات.

وتم نشر مجموعات من خبراء المفرقعات لتمشيط ميدان التحرير، ورابعة العدوية، ومحيط قصر الاتحادية، بشكل مستمر وتعقيمها لضمان عدم زرع أية عبوات متفجرة بها، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمواقع الشرطية.

وانتشرت مجموعات من وحدات التدخل السريع بالميادين والمحاور والطرق الرئيسية، فضلا عن تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل داخل المدن وتسليحها آليا لمواجهة كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام والتعامل الفورى والحاسم معه وفقا للقانون.

كما تم تشديد الإجراءات الأمنية بكل محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، مع التنبيه على الخدمات الأمنية برفع درجة الاستنفار للتصدى لأى محاولة غادرة للقيام بعمليات ارهابية داخل المحطات مثل التى وقعت بمحطتى شبرا الخيمة وعزبة النخل.

2014-07-03