#
إغلاق معظم البنوك اللبنانية استجابة لقرار اتحاد نقابات موظفي المصارف

إغلاق معظم البنوك اللبنانية استجابة لقرار اتحاد نقابات موظفي المصارف

استجابت معظم البنوك اللبنانية في جميع أرجاء البلاد، لدعوة اتحاد نقابات موظفي المصارف بتعطيل العمل والإضراب العام في القطاع المصرفي، حيث أغلقت أبوابها اليوم/ الثلاثاء، في ضوء ما اعتبره الاتحاد أن الأوضاع غير مؤاتية للعمل في ضوء ما شهدته البنوك في الآونة الأخيرة من مشكلات بين المودعين وموظفي البنوك.

وكان اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان قد ربط العودة إلى العمل بشكل طبيعي في البنوك، باستعادة الهدوء واستقرار الأوضاع العامة، مشيرا إلى أن ظروف عمل موظفي البنوك شهدت حالة من الفوضى على مدى الأيام العشرة الماضية، حيث تعرض الموظفون إلى “إهانات وشتائم واعتداءات”.

وأعلنت جمعية مصارف لبنان أنها بصدد التفاهم مع الاتحاد لمناقشة الوضع القائم والعمل مع المسئولين على إيجاد “إطار العمل الطبيعي” لحفظ كرامة الموظفين في البنوك وتأمين حماية لهم، معربة عن استنكارها لما تعرض له بعض موظفي المصارف من إساءات وصولا إلى التعديات الجسدية.

وتغيب موظفو معظم البنوك اليوم في العاصمة بيروت وعدد كبير من المحافظات والمناطق اللبنانية عن الحضور إلى مقار البنوك التي أغلقت أبوابها، في حين لم يتضح إذا ما كان الإضراب سيمتد لأيام إضافية من عدمه.

أ ش أ

2019-11-12