#
إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز أصوات الناخبين

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز أصوات الناخبين

أ ش أ

انتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم عمليات الاقتراع في عدد من مقار اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، والبالغ تعدادها 13 ألفا و 899 لجنة تجري بها الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية، وأعقب ذلك بدء فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مدار 3 أيام.

واستمر العمل داخل عدد آخر من تلك اللجان والتي تواجد في نطاق مجمعها الانتخابي أعداد من الناخبين قبل التاسعة مساء، حيث تم إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد المتواجدين واستمر العمل حتى الانتهاء من تمكينهم جميعا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وبدأت على الفور اللجان التي انتهت من أعمالها، في عمليات فرز بطاقات التصويت بداخل اللجان الفرعية؛ حيث ستقوم كل لجنة فرعية بإعلان نتائج الفرز من جانبها وإبلاغها للجنة العامة التي تتبعها، والتي ستقوم بدورها بحصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغها للجنة الانتخابات الرئاسية، التي ستقوم من جانبها بإعلان النتيجة النهائية لعملية الانتخاب في موعد أقصاه 5 يونيو المقبل.

وتشمل عمليات فرز الأصوات لصناديق الاقتراع الخاصة بأيام التصويت الثلاثة في الانتخابات، قيام رؤساء اللجان الفرعية بإجراء حصر لأعداد الذين أدلوا بأصواتهم وأعداد بطاقات التصويت داخل الصناديق، وتحديد أعداد الأصوات الصحيحة والباطلة، وفرز الأصوات الصحيحة لبيان أعداد الذين صوتوا لصالح كلا من مرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وبلغ تعداد من لهم حق التصويت في تلك الانتخابات قرابة 54 مليون ناخب في الانتخابات التي جرت تحت إشراف قضائي من خلال 16 ألف قاض وعضو نيابة عامة وهيئة قضايا، تولوا الإشراف على 13 ألف و 899 لجنة انتخابية فرعية تخضع لإشراف 352 لجنة عامة تتبع لجنة الانتخابات الرئاسية.

2014-05-28