#
إغلاق الطرق السريعة والسكك الحديدية في مقاطعة “خبي” الصينية بسبب العواصف والأمطار

إغلاق الطرق السريعة والسكك الحديدية في مقاطعة “خبي” الصينية بسبب العواصف والأمطار

قررت مقاطعة خبي شمالي الصين، إغلاق عدة طرق سريعة وتعليق أكثر من 100 رحلة قطار ركاب في المدينة، بسب غزارة الأمطار وهبوب العواصف في أجزاء كثيرة من المقاطعة منذ ظهر أمس .

و أصدر مركز الأرصاد الجوية بالمقاطعة إنذارا باللون الأصفر للعواصف الممطرة صباح اليوم بينما أصدر مكتب الأرصاد الجوية في خبي ومكتب الموارد المائية وإدارة الموارد الطبيعية بالمقاطعة، تحذيرات مشتركة بشأن كوارث جيولوجية، كما توقع مركز الوقاية من الكوارث الجوية في خبي حدوث تشبع بالمياه في المناطق الحضرية.

ودعا مركز الأرصاد جميع الوحدات في أنحاء المقاطعة إلى بذل قصارى جهدها لمكافحة الأمطار الغزيرة في المناطق الوسطى والجنوبية، فيما فعل المرصد الوطني الصيني صباح اليوم الأربعاء إنذارا اللون البرتقالي من العواصف الممطرة، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام إنذارات الطقس المرمز بالألوان، في أجزاء كثيرة من البلاد، بما في ذلك مقاطعة خنان وسط الصين وخبي المجاورة.

وقال المرصد إن الأمطار الغزيرة والعواصف المطيرة من المتوقع أن تستمر من صباح اليوم حتى صباح الخميس في خنان والمقاطعات المجاورة لها، بينما ستشهد أجزاء من خنان وخبي أيضا عواصف ممطرة يصل منسوبها إلى 280 ملم.

2021-07-21