#
إعادة محاكمة حبارة وآخرين في رفح الثانية في 8 سبتمبر

إعادة محاكمة حبارة وآخرين في رفح الثانية في 8 سبتمبر

حددت محكمة استئناف القاهرة، اليوم السبت، جلسة 8 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة عادل حبارة و34 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية”.

وبحسب بيان لمحكمة الاستئناف، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن إعادة المحاكمة ستكون أمام الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي.

وقضت محكمة النقض في 13 يونيو الماضي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين على حكم محكمة الجنايات في ديسمبر الماضي بمعاقبة حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقا وبمعاقبة 22 آخرين بالسجن المؤبد، وبمعاقبة اثنين بالسجن المشدد 15 لإدانتهم بقتل جنود في واقعة “مذبحة رافح الثانية”.

وقتل 25 مجندا من الأمن المركزي في أغسطس عام 2013، بعد أن أوقف مسلحون الحافلة التي كانت تقلهم وأجبروهم على مغاردتها وأطلقوا عليهم النار.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم “ارتكاب جرائم إرهابية بشمال وجنوب سيناء والقاهرة، وارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ (مذبحة رفح الثانية)، والتخابر مع تنظيم القاعدة، وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وحبارة محكوم عليه غيابيا بالإعدام لاتهامه بالضلوع في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا، التي وقعت عامي 2004 و2006 وأسفرت عن مقتل 42 شخصا.

المصدر : وكالات

2015-08-15