#
إطلاق مبادرة “الوسام” لمواجهة خطر النمو السكانى

إطلاق مبادرة “الوسام” لمواجهة خطر النمو السكانى

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن بدء تنفيذ آليات تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030 بمبادرة (الوسام) من محافظة سوهاج ، لمواجهة خطر النمو السكانى بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان .

تهدف المبادرة “الوسام” تهدف لتحسين كفاءة وجودة خدمات تنظيم الأسرة وخلق مناخ تنافسي بين مقدمي الخدمة ، وكذلك التعريف باماكن تقديم خدمات تنظيم الاسرة بوحدات الرعاية الاساسية ، لتقديم خدمات ذات جوده طبقا للمعايير القياسيه .

 وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد ، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة انه تم اختيار محافظه سوهاج لبدء تنفيذ تجربه استرشادية لمبادرة الوسام بهدف تعميمها بباقى محافظات مصر ، لتحسين المؤشرات وخاصة مؤشر ارتفاع معدل الانجاب والذي بلغ ٤،٣طفل /سيده مقارنه ب٣،٥طفل /سيده على مستوى الجمهوريه ، وذلك طبقا للمسح الصحي السكاني لعام 2014 .

وأكدت ” سعاد ” أنه سيتم البدء في اطلاق تنفيذ مشروع تعظيم دور القطاع الغير حكومي في تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشراكة مع مجلس السكان الدولي ، والذي يهدف الي رفع وعي الجمهور بتنظيم الاسرة واستهداف فئة الشباب المقبلين على الزواج للترويج لمفهوم الاسرة الصغيرة وأهمية تنظيم الاسرة علي الام والطفل من خلال تنفيذ عدد من الندوات واللقاءات مع الشباب لرفع الوعي بالصحة إلانجابية وتنظيم الأسرة .

كما يهدف المشروع إلى تحسين جودة خدمات تنظيم الأسرة المقدمة من خلال العيادات الخاصة والصيدليات والجمعيات الاهلية وذلك عن طريق تدريب الأطباء والصيادلة والتمريض على أحدث التقنيات عن وسائل وخدمات تنظيم الاسرة مع المتابعة المستمرة لضمان جودة الخدمات وسلامة المنتفعات.

2017-09-25