#
إضراب الأسرى الفلسطينين في سجون اسرائيل يدخل يومه الـ٤٥

إضراب الأسرى الفلسطينين في سجون اسرائيل يدخل يومه الـ٤٥

أ ش أ

دخل إضراب الأسرى الفلسطينيين الإداريين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلية، اليوم، يومه الـ45، وسط تدهور شديد لحالتهم الصحية.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له اليوم، أنه وفقا لمصادر حقوقية فإن قوات الاحتلال الاسرائيلية أدخلت المضربين عن الطعام في غرف العزل الانفرادية وصادرت احتياجاتهم باستثناء بعض الملابس ضمن محاولاتها للضغط عليهم.

وأضاف البيان أن مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل رفض الحوار مع المضربين في حين أعلنت استعدادها للحوار مع أسرى من غير المضربين، الأمر الذي قوبل بالرفض من الأسرى.

وأفاد البيان أنه طبقا لمعلومات وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، فقد نقل ما لا يقل عن  70 أسيرا اداريا من المضربين عن الطعام إلى المستشفيات الإسرائيلية تحت حراسة مشددة، وهم في أوضاع صحية متدهورة، ومقلقة.

جدير  بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب امس الجمعة عن قلقه حيال المعلومات التي تشير إلى تدهور الوضع الصحي للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر، مشددا إنه يتعين توجيه الاتهام أو الإفراج في أسرع وقت عن هؤلاء السجناء الفلسطينيين.

ويعاني الاسرى الإداريين الفلسطينين في السجون الاسرائيلية الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ ٤٥ يوما، للمطالبة  بإغلاق ملف الاعتقال الإداري وإطلاق سراحهم، من حالة صحية خطيرة في حين يركض البعض منهم بين الحياة والموت، وذلك وفقا لما أكدته وزارة الاسرى الفلسطينية.

2014-06-07