#
إصابة شخصين بجروح بعد فتح النار على متظاهرين سلميين بجنوبي تركيا

إصابة شخصين بجروح بعد فتح النار على متظاهرين سلميين بجنوبي تركيا

أصيب شخصان من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي بجروح على إثر فتح النار على متظاهرين سلميين في بلدة “سيهان” التابعة لمحافظة “أضنة” بجنوبي تركيا أثناء احتجاجهم على استمرار العمليات العسكرية في جنوب شرقي تركيا وحظر التجول على عدد من البلدات التابعة لمحافظتي “دياربكر” و”شرناق” اللتان تسكنهما أغلبية كردية.

وذكرت محطة “سي.إن.إن.تورك” اليوم الإثنين أن المتظاهرين اتهموا شرطة مكافحة الشغب بالتورط في إطلاق النار على المتظاهرين لفض احتجاجاتهم, مضيفة أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتجمع أنصار وأقارب المصابين أمام قسم الطوارئ في مستشفى “نمونة” بمدينة “أضنة” عقب الحادث وهاجموا الموظفين العاملين بالمستشفى وأحرقوا عددا من السيارات المتوقفة أمامها، مما اضطر قوات الشرطة لاتخاذ تدابير أمنية مكثفة حول المستشفى تحسبا من تصاعد أعمال الفوضى والاضطرابات.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

أ ش أ

2016-02-01