#
إشادات نقدية بـCaptain America والجمهور ينبهر بطرق تنفيذ المعارك الأسطورية

إشادات نقدية بـCaptain America والجمهور ينبهر بطرق تنفيذ المعارك الأسطورية

حظى فيلم Captain America: Civil War بإشادات نقدية واسعة رغم تخوفات البعض من التوقعات المرتفعة للفيلم بدعوى أنه قد لا يقنع الجمهور بسبب افتعال مشاكل بين Captain America وIron man وهما شخصيتان محبوبتان من قبل الجمهور وكانا يحاربان سويا من أجل القضاء على الشر دائما، ولكن استطاع الفيلم أن يحقق المعادلة الصعبة ونال إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء حيث وصفته مجلة EMPIREبأنه أفضل أفلام شركة “MARVEL” على الإطلاق وأنه استطاع أن يدمج أدوار الشخصيات بشكل جيد وهو الأمر الذى خدم القصة وجعل تسلسلها منطقيا بالنسبة للمشاهد.

وأشاد أحد النقاد بطرق تنفيذ المعارك التى ظهرت واقعية للغاية وأيضا حبكة السيناريو التى أظهرت اللحظات المظلمة والصعبة ولحظات الانتصار مؤكدا أن آخر مشاهد الفيلم كانت من أفضل المشاهد على الإطلاق خاصة وأنه لم يستطع التنبؤ بمصير الأبطال الخارقين.

وانتقد آخر أن الفيلم ربما يكون طويل قليلا عما ينبغى ولكن به قدر كبير من الإبداع والجوانب المشرقة وكذلك لا يخلو من المرح. وأكد ثالث أن الفيلم نجح فى جذب انتباه الجمهور إليه منذ اللحظات الأولى حيث قام بشرح أسباب المشكلة التى حدثت بين Captain America وIron man بشكل جيد ومقنع ومنطقى كما مهد الطريق للمشاهد قبل اندلاع الاشتباكات بين الشخصيتين المحبوبتين Captain America وIron man. ولم تقتصر الإشادات بالفيلم على النقاد فقط بل قال أحد معجبى العمل “لا أستطيع أن أرى سببا لتوجيه كلمات نقد لهذا الفيلم، وأعتقد أن الذى لم يعجبه الفيلم هم المعجبون بفيلم Batman vs Superman فقط ولكن الفيلم من أفضل الأفلام التى شاهدتها فى حياتى”.

ووجه آخر الشكر إلى الأخوين أنتونى وجو روسو على إخراجهما الفيلم بهذه الطريقة الممتعة بدون إهمال تفاصيل الشخصيات حتى خرج الفيلم كملحمة مكتملة الأركان اتسمت بالذكاء والسرعة والمراوغة السياسية. وحقق فيلم Captain America: Civil War إيرادات ضخمة على مستوى العالم رغم أن ميزانيته لم تتخطى 250 مليون دولار حيث بلغت إيراداته حتى الآن مليار و150 مليون دولار وذلك بعد طرحه فى ما يقارب 70 دولة منها البرازيل والمكسيك وأستراليا وإسبانيا وفنلندا وبريطانيا وإيطاليا واليابان والنرويج ونيوزلاند وسويد وألمانيا والدنمارك وماليزيا والبرتغال وسنغافورا وأستونيا ورومانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

بدأ عرض الفيلم جماهيريا فى 6 مايو الماضى وتصدّر العمل بمجرد طرحه صالات السينما الأمريكية فى أسبوعه الأول حيث حصد أكثر من 84 مليون دولار، وحقق 179 مليون دولار فى أنحاء العالم واحتفظ الفيلم بهيمنته على دور العرض الأمريكية فى الأسبوع الثانى وحصد 72.6 مليون دولار خلال عرضه فى 4426 دار عرض، بالإضافة لـ650 مليون فى باقى دول العالم، ثم حصد أكثر من 100 مليون دولار فى أسبوعه الثالث لينفرد بالمركز الرابع فى قائمة أكثر الأفلام دخلا فى تاريخ أفلام عالم مارفل المنتجة للفيلم، بعد كل من فيلم the avengers عام 2012 والذى حقق مليار و500 مليون دولار، والجزء الثانى من الفيلم الذى حمل عنوان the avengers age of ultron والذى عُرض فى عام 2014 وحقق إيرادات وصلت لمليار و400 مليون دولار حول العالم، وفيلم 3Iron man الذى تم عرضه عام 2013 ووصلت إيراداته إلى مليار و200 مليون دولار.

الفيلم يشارك فى بطولة كل من روبرت داونى جونيور فى شخصية Iron man وكريس إيفانز فى شخصية Captain America وسكارليت جوهانسون وسيباستيان ستان وأنتونى ماكى ودون شيدل، وجيرمى رينر وتشادويك بوسمان وبول بيتانى، وإليزابيث أولسن وبول رود وإيملى فانكامب وتوم هولان وفرانك جريلو، وويليام هورت ودانيال برول ومن إخراج أنتونى وجو روسو مع سيناريو من كتابة كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلى.

وتظهر بأحداث الفيلم عداوة بين كل من الأبطال الخارقين Captain America وIron man، بسبب تفكير الحكومة فى وضعهم تحت سيطرتها بعد انتهائهما من القضاء على الآلى “ألترون”، وأنشأت قانونا يعرف باسم “قانون تسجيل الأبطال الخارقين”، الذى وافق عليه “Iron man”، ورفضه “Captain America”، فتقوم بينهما حرب شاملة.

المصدر:  وكالات

2016-07-20