#
إسرائيل: قصف مدفعي على جنوب لبنان

إسرائيل: قصف مدفعي على جنوب لبنان

قالت سلطات عسكرية لبنانية وإسرائيلية إن صواريخ أطلقت من لبنان اليوم الجمعة صوب شمال إسرائيل، وإن الجيش الإسرائيلي رد بالقصف المدفعي.

اعتقلت قوات الأمن اللبنانية رجلاً ينتمي إلى جماعات أصولية يشتبه بأنه وراء إطلاق الصواريخ

ويعد جنوب لبنان معقل حزب الله، الذي خاض حرباً ضد إسرائيل، قبل 7 سنوات ويشارك الآن في الحرب الأهلية في سوريا، لدعم الرئيس بشار الأسد. لكن توجد أيضاً جماعات فلسطينية في المنطقة. وسبق أن أعلن نشطاء على صلة بتنظيم القاعدة المسؤولية عن مثل هذه الهجمات.

وقال الجيش اللبناني في بيان إن “الصواريخ أطلقت من منطقة مرجعيون- حاصبيا باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة” في إشارة إلى إسرائيل. وأطلقت الصواريخ قبل الفجر.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في وقت لاحق اليوم الجمعة أن قوات الأمن اللبنانية اعتقلت رجلاً يشتبه بأنه وراء إطلاق الصواريخ. وأضاف التقرير أن المعتقل لبناني وينتمي إلى “جماعات أصولية” لم يذكرها بالاسم.

وأضافت أنه أقر بأن فلسطينيين اثنين كانا برفقته، وأنهما ينتميان أيضاً إلى الجماعات الأصولية، وأن قوات الأمن مازالت تبحث عنهما.

منصتان لإطلاق الصواريخ
وقال الجيش إنه “بعد تفقد المنطقة، تم اكتشاف منصتين لإطلاق الصواريخ، بهما المزيد من الصواريخ المعدة للإطلاق. وفكك الجيش المنصتين”.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن “صاروخاً واحداً أطلق إما من لبنان أو من سوريا، سقط في أقصى شمال إسرائيل، في أرض فضاء قرب مجمع زراعي، لا يبعد كثيراً عن الحدود مع لبنان”. وأضافت أن الجيش الإسرائيلي رد بقصف مدفعي.

وقالت المصادر الأمنية اللبنانية إن “خمسة صواريخ أطلقت إجمالاً من جنوب لبنان سقط اثنان منها في إسرائيل، وواحد في أراض لبنانية، وتم اعتراض صاروخين منها”.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل ردت بقصف مدفعي. وقال الجيش اللبناني إن إسرائيل أطلقت نحو 25 قذيفة، ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر.

2014-07-11