#
إسرائيل تعيد النظر في التسهيلات المقدمة للفلسطينيين خلال رمضان

إسرائيل تعيد النظر في التسهيلات المقدمة للفلسطينيين خلال رمضان

غزة – أ ش أ
أعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية الجنرال يواف مردخاي أن السلطات المختصة تعيد النظر حاليا فيما وصفها بـ”التسهيلات” التي تم تقديمها للفلسطينيين في الماضي خلال شهر رمضان وتفكر في عدم منح التصاريح لدخول إسرائيل.
وتشمل هذه التسهيلات غالبا تيسير دخول الفلسطينيين بالضفة من كبار السن والنساء الى القدس خلال شهر رمضان دون الحاجة للحصول على التصاريح.
وقال مردخاى في تصريح نقلته الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم ان النشاطات التي تقوم بها قوات الجيش ضد المؤسسات التابعة لحركة حماس في يهودا والسامرة بالضفة الغربية مؤلمة.
وأشار الى ان هذه النشاطات استهدفت حتى الان 31 مؤسسة وانه تمت مصادرة عشرات الآلاف من الشواكل (الدولار=45ر3 شيكل).
واضاف انه منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية لا يسمح لعشرين ألف عامل فلسطيني وأكثر من ثلاثة آلاف تاجر من منطقة الخليل بدخول اسرائيل كما فرضت قيود على توجه فلسطينيين إلى الأردن عن طريق معبر اللنبي.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 13 يونيو الجاري عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية بحجة البحث عن ثلاثة مستوطنين اختفت اثارهم في منطقة الخليل جنوب الضفة وتتهم إسرائيل حماس بالوقوف وراء اختطافهم وهو ما تنفيه الحركة.
واعتقل جيش الاحتلال المئات من قيادات وأنصار حماس وحطم محتويات منازل قادة وناشطين وممتلكات مختلفة ، فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات بجراح خلال هذه الحملة حتى الآن.

2014-06-21