#
إسرائيل تطلق عملية “العباءة البيضاء” لحماية بابا الفاتيكان

إسرائيل تطلق عملية “العباءة البيضاء” لحماية بابا الفاتيكان

أ ش أ 

أطلقت شرطة  الإسرائيلية  لقب ” العباءة البيضاء لحماية البابا الفاتيكان فرانسيس ” الذي سيزور الأراضي المقدسة ببيت لحم الأحد المقبل ، وسيقوم عشرة آلاف من أفراد الشرطة وجهاز الشاباك بتأمين زيارة البابا لإسرائيل وتوفير الحماية وبإستخدام عدد من طائرات الإستطلاع .

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستوطنين من مجموعة “تاغ مخير” وضعت شعارات الأثنين الماضي على سيارات متوقفة قرب معسكر للجيش الإسرائيلي الواقع في  برديس حنا القريبة من تل أبيب ضد البابا الفاتيكان ،وآخرى  ضد الفلسطينيين ، وتعتقد الشرطة الإسرائيلية بأن جنود من المعسكر هم من قاموا بوضع الشعارات.
 
وأفادت  بأن مستوطني تدفيع الثمن  قاموا الجمعة الماضية بكتابة شعارات على جدران قرب كنيسة مسيحية في شارع السور الثالث في القدس (تاغ مخير , الملك داود لليهود والنبي  ويسوع (عيسي) وفتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا دون اعتقال احد.

وسادت صفوف ضباط جهاز الشاباك “الأمن الداخلي” والشرطة الإسرائيلية  قلقا كبيرا خوفا من إقدام المستوطنين الذين يطلقون على أنفسهم ”  تدفيع الفلسطينيين الثمن” بارتكاب عملية كبيرة خلال زيارة البابا  فرانسيس إلى الأراضي المقدسة أواخر الشهر الحالي ، اجتمع الضباط  لبلورة منظومة حماية مشددة للاماكن المسيحية في إسرائيل.

وقرر الشاباك جمع أكبر معلومات عن مستوطني دفع الثمن لمنع وقوع آي عملية تضر بالمسيحيين خلال زيارة البابا وتشديد الحراسة حول حاشية ومرافقي البابا.

وقد طالبت الكنيسة الأرثوذكسية في إسرائيل الحكومة الإسرائيلية بالعمل ضد جرائم الكراهية في أعقاب كتابة شعارات ضد المسيحيين على جدران كنيسة نوتردام في القدس  ، وقال البطريرك اللاتيني في بيان له  “إن الكنيسة تابعة للمقدسات وخط الشعارات حدث قبل أسبوعين من وصول البابا  للأراضي المقدسة ، وسنعمل لإيقاظ الرأي العام في إسرائيل وتحميل السلطات المسئولية”.

2014-05-20