#
إستمرار الجهود لإزالة آثار اصطدام قطاري الاسكندرية

إستمرار الجهود لإزالة آثار اصطدام قطاري الاسكندرية

اكد محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إن الأوناش تقوم حاليا برفع العربات التي سقطت من على السكة الحديد من جراء تصادم قطار 13 أكسبريس القاهرة الإسكندرية بقطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

يذكر أن الحركة تعمل على خط القاهرة الإسكندرية حتى كفر الدوار ثم تقوم أوتوبيسات وفرتها وزارة النقل بتقل الركاب حتى الإسكندرية.

اتوبيسات قطاع الأعمال العام تنقل المسافرين

وجه الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام “الشركة القابضة للنقل البحري والبري”، التابعة للوزارة، بتشغيل أتوبيسات لنقل ركاب السكة الحديد القادمين من القاهرة إلى الإسكندرية وذلك من محطة كفر الدوار وتوصيلهم إلى الإسكندرية وبنفس تذكرة القطار لحين عودة خطوط السكك الحديدية عقب الحادث الأليم الذي وقع اليوم اثر حادث تصادم قطاري الإسكندرية وتعطل حركة القطارات بين تلك المحطتين.

انارة موقع تصادم قطاري الإسكندرية

وصرح محافظ الإسكندرية محمد سلطان، بأن 6 مولدات كهربائية وفرتها شركة الكهرباء والمنطقة الشمالية، لإنارة موقع تصادم قطاري الإسكندرية بالقرب من منطقة خورشيد، بهدف استكمال أعمال رفع آثار الحادث.

وأشار المحافظ إلى وصول 20 سيارة لمحطة قطار كفر الدوار وذلك لنقل الركاب المتجهين إلى الإسكندرية مجانا لحين البدء في تشغيل حركة القطارات، مؤكدا على التواصل المستمر بين غرفة عمليات مجلس الوزراء، وغرفة عمليات المحافظة.

 

2017-08-11