#
إستئناف الأسكندرية للأموال العامة تحقق في بلاغ بالإستيلاء على أراضي الدولة

إستئناف الأسكندرية للأموال العامة تحقق في بلاغ بالإستيلاء على أراضي الدولة

بدأت نيابة إستئناف الأسكندرية للأموال العامة برئاسة المستشار محمد مندور رئيس النيابة تحقيقاتها في البلاغ المقدم من طارق محمود المحامي والمقيد تحت رقم 3 لسنة 2016 حصر تحقيقات أموال عامة . ضد  رئيس مجلس إدارة شركة بارونز كورت سبورتس اند ليجر صاحبة مشروع اليكس ويست والذي أتهمه فيه بالإستيلاء على 607 فدان بمنطقة أبو تلال الكيلو 23.5 طريق أسكندرية مطروح الساحلي وعدم سداد ثمن الأرض المستحق للدولة والذي يبلغ 295 مليون جنيه .

إضافة الي قيام الشركة ببناء 650 فيلات يتراوح ثمنها ما بين مليون و 600 الف الي 4 مليون جنيه بدون ترخيص . بقيمة أعمال مخالفة وصلت لحوالي 118 مليون جنيه كما أتهم محمود الشركة المقدم ضدها البلاغ بالتعدي على مسافة 60 فدان من املاك الدولة والتي تقدر قيمتها السوقية بمبلغ 101 مليون جنيه .

هذا وقد قررت نيابة الأموال العامة بالأسكندرية تحديد جلسة 22 مارس المقبل لإستكمال التحقيقات في البلاغ وإرفاق المستندات التي تؤكد إرتكاب الشركة لتلك المخالفات .

وصرح طارق محمود أن شركة بارونز كورت أرتكبت جريمة الإستيلاء على أملاك الدولة دون سداد مستحقاتها وهو الأمر الذي يستلزم سحب الأرض من الشركة فوراً إلا أن مسئولي المحافظة وهيئة الإستثمار وعلى مدار الفترات السابقة تقاعسوا عن سحب الأرض من الشركة .

وأضاف انه سيتقدم بملف بجميع المخالفات التي أرتكبت الي المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة إسترداد أراضي الدولة المنهوبة تؤكد إستيلاء تلك الشركة على أملاك الدولة تمهيداً لإصدار قرار بسحبها منها فوراً حال عدم سدادها للمبالغ المستحقة للدولة .

2016-03-15