#
إحالة طالب أزهري للمحاكمة العاجلة لرفعه علم “القاعدة” على مبنى الجامعة

إحالة طالب أزهري للمحاكمة العاجلة لرفعه علم “القاعدة” على مبنى الجامعة

أ ش أ

 أمر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار مصطفى خاطر، بإحالة المتهم عمر جمال متولي ،طالب أزهرى ، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة ، وذلك لقيامه برفع علم تنظيم “القاعدة” الإرهابي، على أحد مباني جامعة الأزهر أثناء إحدى مسيرات طلاب الإخوان .
وحددت النيابة جلسة “الأربعاء” المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة الطالب المتهم، وذلك بعد أن انتهت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة معه، إلى ثبوت ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه.
وأسندت النيابة إلى المتهم ارتكابه عددا من الجرائم، من بينها خرق قانون التظاهر، وتنظيم تظاهرات لأغراض سياسية دون إخطار مسبق على النحو الذي نظمه القانون، والإتلاف العمد لمنشآت وممتلكات عامة وخاصة، والتجمهر، والبلطجة والتلويح بالعنف واستعراض القوة، ومقاومة السلطات، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.
وأظهرت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، أن المتهم شارك عناصر تنظيم الإخوان في تنفيذ مخططهم بالتظاهر أمام كليات جامعة الأزهر، بقصد إشاعة الفوضى وإثارة القلاقل والاعتداء على قوات الأمن، وافتعال المشاحنات مع المواطنين، والتجمهر داخل وأمام كليات الأزهر، وقيامه برفع علم تنظيم القاعدة الارهابى.
 وتضمنت التحقيقات مقاطع فيديو مصورة متعددة للطالب المتهم – تأكدت النيابة من صحتها – أظهرت وجهه بصورة واضحة وهو يقوم برفع علم تنظيم القاعدة وسط المتجمهرين ثم رفع العلم أعلى أحد مباني جامعة الأزهر.

2014-05-15