#
إحالة رئيس قطاع الهندسة الإذاعية ومعاونيه للمحاكمة.. المتهمون تلاعبوا في شراء شاشات بلازما بـ 805 آلاف جنيه

إحالة رئيس قطاع الهندسة الإذاعية ومعاونيه للمحاكمة.. المتهمون تلاعبوا في شراء شاشات بلازما بـ 805 آلاف جنيه

أمر المستشار ناجي عبدالحميد، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة رئيس قطاع الهندسة الإذاعية التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، و9 من معاونيه للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها إهدار المال العام.

كشفت التحقيقات، التي باشرها المستشار أحمد الإمام، رئيس النيابة أن ع. ر فني مشروعات الإستديوهات بقطاع الهندسة الإذاعية قام بعرض مذكرة بشراء 2 شاشة بلازما، و2 شاشة بلازما 103 بوصة ومستلزماتهم على رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مباشرة دون العرض على رئيسه المباشر تطبيقاً لقاعدة التدرج الوظيفي وقام بشراء الشاشات بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون.

وتبين أن كل من أ. م مدير إدارة السكرتارية بالشئون الإدارية بقطاع الهندسة الإذاعية، وص. م المحاسب بمخازن القطاع ، قاما بتحرير استمارة صرف شيكات لشراء 2 شاشة بلازما 85 بوصة ومستلزماتهم بمبلغ 303 ألاف جنيه، و 2 شاشة بلازما 103 بوصة ومستلزماتهم بمبلغ 502 ألف جنيه رغم مخالفة الإجراءات للقانون ، ووقع حسن محمد الأزهري، مدير عام الشئون الإدارية بقطاع الهندسة الإذاعية على مذكرات الشراء بالأمر المباشر دون اتخاذ الإجراءات اللأزمة للشراء.

وأكدت النيابة الإدارية للإعلام في مذكرة الاتهام أن م. أ، وأ. ص المحاسبين بإدارة المراجعة العامة بقطاع الهندسة الإذاعية ، قاما بمراجعة استمارة صرف الشيكات لشراء الشاشات رغم شرائها بالأمر المباشر بالمخالفة للقوانين وقام م. أ مدير عام المراجعة، باعتماد المراجعة التي تمت على استمارة صرف الشيكات لشراء الشاشات.

وجاء بأوراق القضية أن ح.م رئيس قطاع الهندسة الإذاعية التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون “وكيل أول وزارة” اعتمد مذكرتي شراء شاشات البلازما بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون ، كما اعتمد ن. أ نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للشئون المالية والإدارية “وكيل أول وزارة” المذكرتين التي تم عرضهما على رئيس القطاع لشراء الشاشات ومستلزماتها بالأمر المباشر.

وكشفت الأوراق أن ع. م رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بقطاع الهندسة الإذاعية “وكيل وزارة” اعتمدت طلبي شراء الشاشات بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

صرح بذلك المستشار عبدالناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية مشيراً إلى أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والتعليمات المالية وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية بجهة عملهم.

وأشارت إلى أن الوقائع التي ارتكبوها تشكل جريمة عامة مؤثمة طبقاً لقانون العقوبات، إلا أن إحالة المتهمين للمحاكمة يشكل ردعًا كافيًا لهم، الأمر الذي انتهت معه النيابة الإدارية إلى صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة.

بوابة الأهرام

2014-11-01