#
أول أكتوبر .. بدء تلقي الاشتراك في مسابقة المواهب الأدبية

أول أكتوبر .. بدء تلقي الاشتراك في مسابقة المواهب الأدبية

أ ش أ

يبدأ من أول أكتوبر المقبل المجلس الأعلى للثقافة تلقي الاشتراك في مسابقة المواهب الأدبية، والتي تنظمها الإدارة العامة للشئون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة الدورة الثالثة وتحمل تلك الدورة اسم دورة الروائي “بهاء طاهر”.

وصرح الكاتب الروائي خليل الجيزاوي المشرف العام على المسابقة أنها موجهة للأدباء والشعراء الموهوبين من الأجيال الجديدة للاشتراك بمسابقة المواهب الأدبية لعام 2014 في المجالات الآتية: الرواية، والمجموعة القصصية، وديوان شعر الفصحى.

وقال الجيزاوى إن الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وافق على شروط المسابقة وهى ألا يزيد سن المتسابق على 35 عاما، وأن يكتب المتسابق عمله الأدبي باللغة العربية الفصحى في حدود 70 صفحة فلوسكاب، وأن يكون العمل الأدبي مراجعا لغويا ونحويا، وألا يكون العمل الأدبي قد فاز بأية جائزة مصرية أو عربية أو فاز المتسابق بمسابقة المواهب من قبل، ورابعا: أن يكتب المتسابق سيرته الذاتية وألا يكتب المتسابق اسمه أو أية بيانات شخصية بالصفحات الداخلية للعمل الأدبي المقدم للمسابقة.

وأن يقدم المتسابق عمله من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة على اسطوانة مضغوطة (أؤ) وأن يكتب المتسابق إقرارا بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أية مسابقة أخرى، أو تقدم به لأية جهة لنشره (خاصة أو عامة)، أو تعاقد على نشره بأية صورة من صور النشر. ويقدم المتسابق عمله للمشرف العام على المسابقة بالإدارة العامة
للشئون الأدبية في 44 شارع المساحة الدقي.

وأكد أن التقدم للمسابقة سينتهي يوم 31 ديسمبر 2014 وتعلن نتيجة المسابقة في أول يوليو 2015 في احتفالية بإحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة.

وتبلغ قيمة جائزة المركز الأول 3000 جنيه، والثاني 2000 جنيه، والثالث 1000 جنيه في كل مجالات المسابقة، وتنشر الأعمال الفائزة بسلسلة كتاب المواهب.

2014-09-24