#
أوكرانيا : مقتل 88 جنديًا روسيًا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة روسية في الأيام الأخيرة

أوكرانيا : مقتل 88 جنديًا روسيًا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة روسية في الأيام الأخيرة

ذكر الجيش الأوكراني اليوم الأحد أن 88 جنديًا روسيًا لقوا حتفهم وتم تدمير 4 مستودعات ذخيرة روسية، خلال الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر الجاري .

وأوضح بيان صدر عن قيادة مشاة البحرية، أن أفراد الوحدات والفرق العسكرية التابعة لقيادة مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يواصلون جهودهم لتدمير تجمعات الروس، بينما ألحقت فرق المدفعية ووحدات القوات البحرية أضرارًا نارية بالروس خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف البيان أنه خلال الفترة بين 19 و25 نوفمبر، قتلت قوات المارينز 88 جندًيا ودمرت 4 دبابات روسية و3 عربات قتال مشاة و6 بنادق ذاتية الدفع ووحدتي مدفعية مقطورتين بالإضافة إلى نظام دفاع جوي واحد وقذيفتي هاون و10 مركبات.

من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا ياروسلاف يانوشفيتش، إن القوات الروسية قصفت مدينة تشورنوبايفكا التابعة للمنطقة وهو ما أسفر عن إصابة طفل بجروح.

وأوضح يانوشفيتش أنه خلال الأسبوع الأخير شنت روسيا 80 غارة على المنطقة وحدها، الأمر الذى أسفر عن مقتل 16 شخصًا وإصابة 35 آخرين، بمن فيهم طفل.
وأضاف المسئول الأوكراني أن القوات الروسية قتلت بالفعل 32 مدنيًا في منطقة خيرسون منذ تحرير جزء من أراضيها.

من جانبه قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لزابورجيه أولكسندر ستاروخ إن روسيا أطلقت صواريخ إس -300 على منشأة زراعية في إحدى ضواحي مدينة زابوروجيه حيث اندلع حريق في منطقة إحدى الشركات الزراعية وتضرر سياج ومبنى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

2022-11-27