#
أوتشا: 460 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزة

أوتشا: 460 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزة

أ ش أ

أعلن تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، ارتفاع أعداد النازحين في قطاع غزة، لتبلغ 460 ألف نازح، وهذا يمثل أكثر من ربع سكان قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك 280 ألفا يعيشون حاليا في ملاجئ وكالة الأونروا.

وأضاف التقرير الذي صدر اليوم السبت أن وكالة الأونروا استكملت التقييم الذي أجرته حول المياه للملاجئ، حيث تم إصلاح جميع الشبكات والآبار لتوفير مياه صالحة للشرب، وتم توصيل هذه الملاجئ بشبكات المياه، لافتا إلى أن هذه المصادر لا توفر مياه كافية للنازحين.

وأوضح أن وحدة المياه لبلدية الساحل أجرت إصلاحات مؤقتة لشبكات المياه والصرف الصحي خلال فترة وقف إطلاق النار والتي تركزت في  المناطق ذات كثافة سكانية عالية.

وأشار إلى أن استمرار الأعمال العدائية تسبب في مقتل  042ر2 ألف فلسطيني من بينهم 1444 ألف مدني طبقا للتقديرات المبدئية، لافتا إلى فقدان 140 أسرة فلسطينية على الأقل منذ 7 يوليو ثلاثة أو أكثر من أعضائها في نفس الحادث ليرتفع أعداد الوفيات إلى 735 شخصا.

وأكد الحاجة إلى توفير المساعدات النقدية وأكثر من 70 مليون دولار لنحو 200ر17 أسرة لتغطية نفقات الإيجار والمصروفات الضرورية، مضيفا أنه بالرغم من استمرار الأعمال العدائية، إلا إن الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي يوفران مساعدات غذائية دورية لنحو مليون شخص.

2014-08-23