#
أوباما يبحث مع فريق الأمن القومي تطورات هجمات باريس

أوباما يبحث مع فريق الأمن القومي تطورات هجمات باريس

أعلن البيت الأبيض , أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما, اجتمع مع فريق الأمن القومي الأمريكي الذي أطلعه على أحدث المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجمات التي وقعت في باريس يوم الجمعة الماضي .

وأضاف بيان البيت الأبيض , أن الرئيس أوباما قام خلال الاجتماع بمراجعة وضع الأمن الداخلي الأمريكي وضمان اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لحماية الشعب الأمريكي.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي تابع مسار التعاون مع الأجهزة الفرنسية في مجال تقاسم المعلومات الاستخبارية والإجراءات العسكرية ضد تنظيم “داعش”.. مؤكداً أن فريق الأمن القومي الأمريكي على اتصال وثيق مع الجانب الفرنسي لتوفير أي مساعدات لأزمة في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ليس لديها أي معلومات تخالف ما أعلنته فرنسا عن مسئولية تنظيم “داعش” عن الهجمات .

كما أطلع أوباما على الوضع الأمني للسفارة الأمريكية بباريس وكذلك في الدول الأوروبية في حين وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لضمان سلامة العاملين بالسفارات الأمريكية.

وطالب أوباما من فريقه للأمن القومي قبيل مغادرته واشنطن في طريقه إلى تركيا للمشاركة في اجتماعات قمة مجموعة العشرين في انطاليا , بضرورة ابلاغه بكافة المستجدات والمعلومات الاستخبارية ذات الصلة بالهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-11-15