#
أوباما: واشنطن لن تستطيع مواجهة تحديات الارهاب الدولي بمفردها

أوباما: واشنطن لن تستطيع مواجهة تحديات الارهاب الدولي بمفردها

أ ش أ

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” يهدد استقرار الشرق الأوسط ، وربما يعمل على تحويل المنطقة الى بقعة للارهاب الدولي على المدى المتوسط والبعيد.
وأضاف ، في مقابلة مع محطة سي بي اس الامريكية ، إن التهديد الأكبر الذي يمثله داعش هو قدرته على مواصلة زعزعة الاستقرار في العراق واثارة العنف الذي قد يتشر في دول اخرى في المنطقة مثل الاردن وسوريا ، حيث يوجد فراغ يمكن عناصر التنظيم من حشد السلاح والموارد.
غير ان الرئيس الامريكي اعرب عن اعتقاده بان شعوب المنطقة سترفض تنظيم داعش بسبب سلوكه المتطرف والعنيف ، قائلا ان تنظيم داعش “ما هو الا مجرد احد التنظيمات” ، ومشيرا الى وجود تنظيمات ارهابية اخرى من بينها تنظيم القاعدة وبوكو حرام.
واكد الرئيس الامريكي ان الامر اصبح يمثل تحديا دوليا ، غير انه قال ان الولايات المتحدة لن تستطيع مواجهة تحديات الارهاب الدولي بمفردها ، منوها عن ان الولايات المتحدة لن تقوم بارسال قوات لغزو مختلف الدول كلما صعدت تلك التنظيمات وانما ستضع استراتيجية مركزة تستهدف تلك الجماعات بالاضافة الى قيام الولايات المتحدة بتدريب قوات الامن والجيش للدول الحليفة لاداء مهامهم.

2014-06-23