#
أمين عام “النواب” يبحث مع سفير الصين تعزيز العلاقات

أمين عام “النواب” يبحث مع سفير الصين تعزيز العلاقات

بحث المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس مع سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على الصعيد البرلماني.

وبحسب بيان لمجلس النواب , أشاد سعد الدين خلال اللقاء بعلاقات الصداقة الراسخة التي تربط البلدين الصديقين ويعكسها توافق الرؤى تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وعلى صعيد التعاون البرلماني , ثمن سعد الدين التعاون البناء والمثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني , لافتا إلى أن كثافة الزيارات البرلمانية الصينية تعد من أبرز مؤشرات هذا التعاون والتي توجت باستقبال الرئيس الصيني شي جين بينج إبان زيارته الأخيرة لمصر العام الماضي.

كما وجه الأمين العام لمجلس النواب الشكر للسفير الصيني على جهوده الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات وخاصة على الصعيد البرلماني.

من جانبه , أكد سفير الصين بالقاهرة على علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع مصر والصين , مشددا على اهتمام الصين بتعزيز سبل العلاقات مع مصر على كافة المستويات , خاصة على المستوى البرلماني.

وفي هذا الإطار , جدد السفير الصيني الدعوة التي سبق أن تم توجيهها إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لزيارة البرلمان الصيني على رأس وفد برلماني مصري مطلع العام المقبل.

أ ش أ

2017-09-28