#
أمين عام التعاون الإسلامي: الإسلام حضارة خالدة أنارت العالم

أمين عام التعاون الإسلامي: الإسلام حضارة خالدة أنارت العالم

أكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين أن الاسلام حضارة خالدة أنارت العالم بتعاليمها وعلمها عبر التاريخ. 

وقال العثيمين، في كلمته بالقمة الإسلامية الرابعة عشر المنعقدة بمكة المكرمة مساء اليوم، إن هذه القمة ستشكل علامة فارقة في تاريخ منظمة التعاون الإسلامي، التي تتوج عامها الـ50 يحدونا جميعا من إرادة صادقة وعزيمة قوية للتعاضد يدا بيد لمستقبل أفضل لشعوب دولنا وموقف موحد تجاه قضايا عالمنا الإسلامي.
وثمن حرص المملكة العربية السعودية، التي تستضيف مقر منظمة التعاون الإسلامي، على دعم المنظمة وتعزيز دورها في محيطها الإقليمي والدولي بما توفره من تسهيلات وامكانات.
وقدم العثيمين، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود باسم منظمة التعاون الإسلامي بمناسبة توليه لرئاسة هذه القمة انعكاسا للمكانة وللقيادة الروحية للمملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي.
وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين إن مسيرة العمل الإسلامي المشترك حققت، من خلال الجهود الخيرة للدول الأعضاء وبالتعاون والتنسيق فيما بينها وفي إطار المنظمة، حصيلة إيجابية في مختلف المجالات وزخما متواصلا في معالجة قضايا العالم الاسلامي والتعاطي الفاعل مع الأوضاع السائدة على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكد أن الأزمات والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي ودوله تستوجب أكثر من أي وقت مضى مواصلة الجهود والبناء على ما تحقق من تضامن إسلامي متين قوامه الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الدول الإسلامية سنده القيم الإسلامية السمحة والتكافل لمواجهة مختلف التحديات ومعالجة أوضاع المنطقة ونصرة قضايانا العادلة وتسوية الأزمات بالطرق السلمية بما يدرء المخاطر التي تهدد شعوبنا وأمن واستقرار بلدانا ومصالحة منطقتنا.
وأوضح العثيمين أن في مقدمة هذه التهديدات آفتي الإرهاب والتطرف طاعوني العصر وسرطانه اللتين مازالتا تتربصان بالأمن والاستقرار في المنطقة والعالم والدال على ذلك هي العمليات الإرهابية التي شهدتها دول غير إسلامية والتي أثبتت أن الإرهاب لا دين له ولا جنسية ولا عرق، وأبرزها الحادث الإرهابي الذي وقع في شهر مارس الماضي وراح ضحيته 50 أمنا من المصلين في مسجدين في نيوزيلاندا.
وأضاف قائلا: “وليس بزمن بعيد شهدت المملكة العربية السعودية اعتداء إرهابيا آثما على محطات الضخ البترولية مستهدفة مصالح الدول وامدادات النفط العالمية، كما تعرضت 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياة الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة مهددة أمن وسلامة وحركة الملاحة البحرية العالمية، كما تحاول المليشيات الإجرامية الحوثية استهداف هذه الأرض المباركة موجهة صواريخها الإرهابية إلى أقدس بقاع الأرض.

2019-06-01