#
أمير الكويت يقبل دعوة مصر لحضور قمة المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

أمير الكويت يقبل دعوة مصر لحضور قمة المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية السفير سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة، الذى سلمه رسالة من أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تضمنت قبول الدعوة الموجهة إلى سموه من الرئيس السيسى لحضور المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قبول الدعوة من سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، يأتى تقديرًا للمكانة الكبيرة لمصر وشعبها، وتجسيدًا لأواصر العلاقات التاريخية والمتميزة، التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أعرب عن تقديره لسرعة استجابة سمو الأمير للدعوة لحضور المؤتمر، مثمنًا حكمة رأي، وصواب رؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، وجهوده الدءوبة على الصعيد الإنساني، والتي أرست مكانته البارزة على المستويين العربي والدولي.

وطلب الرئيس من سفير دولة الكويت نقل تحيات وتقدير مصر، قيادة وحكومة وشعبا، إلى سمو الأمير، معربا عن تطلعه لاستقبال سموه خلال المؤتمر الاقتصادي.

وتم، خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، كما تم تناول آخر الترتيبات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي، وما يتيحه من فرص كبيرة وواعدة للاستثمار في مصر.

المصدر : وكالات

2015-02-11