#
أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويدعو مجلس الأمة الجديد للانعقاد منتصف ديسمبر

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويدعو مجلس الأمة الجديد للانعقاد منتصف ديسمبر

أعلن الديوان الأميري الكويتي قبول أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقالة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وجميع أعضاء حكومته.

وأوضح الديوان الأميري الكويتي – في بيان صحفي اليوم /الأحد/ – أن أمير الكويت كلف رئيس مجلس الوزراء والوزراء، كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه؛ لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد تقدم باستقالته إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وقت سابق اليوم، إعمالا لأحكام المادة (57) من الدستور الكويتي، والتي أوجبت إعادة التشكيل الوزاري عند بدء كل فصل تشريعي لمجلس الأمة.

كما أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مرسوما أميريا، اليوم /الأحد/، بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر، يوم 15 ديسمبر الجاري.

وذكر الديوان الأميري الكويتي أن المرسوم تضمن أيضا تكليف رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بإبلاغ مجلس الأمة، ونشره في الجريدة الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020، والتي عقدت أمس /السبت/، شهدت تغيير نحو 62% من أعضاء مجلس 2016؛ حيث لم ينجح سوى 19 نائبا فقط من إجمالي النواب الـ43 السابقين الذين خاضوا السباق الانتخابي، فيما غابت المرأة بشكل كامل عن تشكيل المجلس الجديد.

المصدر: أ ش أ

2020-12-06