#
أمن القليوبية ينجح فى التوصل للصلح بين عائلتين ببنها بعد 13 عاما من الخلافات

أمن القليوبية ينجح فى التوصل للصلح بين عائلتين ببنها بعد 13 عاما من الخلافات

أ ش أ

تمكنت لجنة المصالحات بمديرية أمن القليوبية من التوصل لاتفاق بين عائلتي “أبو شباك” و”أبوشعير” بقرية جمجرة مركز بنها على إجراء صلح نهائي في الخصومة القائمة بينهما على أثر مشاجرات وجرائم قتل بين العائلتين, على أن يتم إعلان الصلح وتوثيقه يوم الأحد المقبل.

وأكد مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري – في تصريح له اليوم الجمعة – أن المديرية أعدت الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة قبل وأثناء وعقب انتهاء الجلسة المنعقدة في حضور أولياء الدم ولجنة الصلح ورجال الإدارة وكبار العائلات بقرية جمجرة والقرى المجاورة وذلك حقنا للدماء والتراضي بين الطرفين.

يرجع تاريخ الخصومة الثأرية إلي 13 عاما حيث حدثت مشاجرة بين عائلتي “أبو شباك” و”أبو شعير”, المقيمتان بناحية جمجرة القديمة مركز بنها, بسبب خلافات الجيرة قام على أثرها أفرد العائلتين بالتعدي على بعضهما البعض بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية بناحية كفر منصور مركز كفر شكر نتج عنها مقتل أيمن فتحي عبد العزيز محمد والذي ينتمى لعائلة “أبو شباك”.

وتم ضبط سعيد عبد العظيم عبد الحميد من عائلة “أبو شعير” وحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة, وتم إخلاء سبيله منذ أيام بعد قضاء نصف المدة وتم الإعداد لجلسة صلح بين الطرفين حتى لا تجدد الخصومة بينهما.

2014-10-10